الرئيسية | مستجدات التعليم | المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يوضح لـ"أخبارنا" بخصوص المدرسة "المهترئة" وهذه هي الإجراءات المتخذة

المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يوضح لـ"أخبارنا" بخصوص المدرسة "المهترئة" وهذه هي الإجراءات المتخذة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يوضح لـ"أخبارنا" بخصوص المدرسة "المهترئة" وهذه هي الإجراءات المتخذة
 

أخبارنا المغربية : 

في رد المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال على المقال المرفق بالصور الذي نشرته "أخبارنا" حول مدرسة مهترأة ب"أيت اوعريان"، التابعة لايت عياض باقليم ازيلال، أوضح المدير الاقليمي للتعليم لـ"أخبارنا" أن المدرسة المذكورة مبرمجة ضمن السنة المقبلة في إطار صفقة لتعويضها ببناية جديدة في المستوى المطلوب.

وأردف يوسف لشقر المدير الاقليمي أن الاصلاح غير مسموح به في الصفقات العمومية ،لذلك لا يمكن أن تقوم به المديرية الاقليمية لأزيلال  ، وقد ينجزه مدير المدرسة  في حال توفرت لديه ميزانية كافية لذلك .

ووعد المدير الاقليمي أنه لن يذخر جهدا في العمل على اصلاح بعض الحجرات بهذه المدرسة موضوع المقال مع بداية الموسم الدراسي رفقة المتدخلين بالمنطقة سواء الجماعة أو مدير المدرسة حتى يتابع التلاميذ دروسهم في ظروف ملائمة، في إنتظار تعويضها بالبناية الجديدة المبرمجة.

 

 

مجموع المشاهدات: 17355 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | يحي رضا
حكومة الحكرة
اين هو وزير التربية الذي يتوعد الاساتذة هل وفرت لهم الظروف الجيدة للعمل ام جعجعة بلا طحين ترى هل هذه مؤسسة تتوفر فيها جميع الشروط ام حصن لمراقبة العدو.
مقبول مرفوض
11
2017/08/12 - 06:32
2 | الملاحظ
المشكلة فينا نحن
كل ما يقع لنا بسبب جشعنا و تفكيرنا في المادة قبل التفكير في ابنائنا ’ عبد ربه يعمل كتقني و اتابع مشاريع بناء جميع المؤسسات العمومية سواء كانت مدارس او مستشفيات .......’ الناس في العالم القروي كانوا لا يهبون الا الاراضي الغير الصالحة للزراعة لبناء المؤسسات عليها ’ سواء تكون في حافة او مجرى نهر او في جبل المهم انها لا تصلح للفلاحة ’ و كانت الدولة تظطر لبناء هذه المشاريع في هذه الاراضي لسد الخصاص ’ و هناك حاليا مدراس و مستوصفات بالعالم القروي في مجاري اودية و مهددة بالفيضان ’ و تكون خارج الخدمة اثناء موسم الامطار ’ و تضطر الدولة حاليا لتعويضها بمؤسسات اخرى تفاديا للكوارث ’ الناس في العالم القروي عندهم الارض اغلى من انفسهم و عائلاتهم و فلدات كبدهم ..............
مقبول مرفوض
3
2017/08/12 - 06:48
3 | طنسيون
التخبط
توضيح غامض ولا يوضح مصير التلاميذ وكيفية تأهيل وبناء المدرسة في الموقع نفسه ولا الجهة التي ستتولى البناء ولا موعد بدء الأشغال. تصريح يراد به قمع الاحتجاج وتكريس الأوضاع المتدهورة كما هو معتاد في غياب استراتيجية ومخطط واضح.
مقبول مرفوض
6
2017/08/12 - 06:55
4 | أب مغربي
إعادة تأهيل المؤسسات المدرسية
سيدي الفاضل، هذا التبرير واه بدليل ان السيد الوزير يراهن في سياسته الحالية على إعادة تأهيل المؤسسات المدرسية، وأنتم تجزمون أن كناش المقتضيات الادارية العامة لايتضمن الاصلاحات. فما الفرق في نظركم بين الاصلاحات وإعادة التاهيل؟ وليكن في علمكم انكم لستم على اطلاع واف على مقتضيات الكناش السالف الذكر وكذا الخطوط العامة اسياسة الوزارة وإلا ماكان يكون ردكم على هذه الشاكلة. للأسف الشديد!
مقبول مرفوض
7
2017/08/12 - 08:32
5 | Kacem
'Ait ouarian
Suspendre le directeur provinciale est le bon cadeau qu'il faut offrir au victimes de ait ouarian
مقبول مرفوض
2
2017/08/12 - 08:57
6 | المدرسة الجماعتية هي الحل
مواطن
التعليم بالمدرسة الجماعتية هو الحل كان الله في عون الاساتدة اللي ما يقريو في هاذ الخلا
مقبول مرفوض
4
2017/08/13 - 04:15
7 | ولد البلاد
ما سمعنا بهذا
على مايبدو أن الصورة غنية عن التعليق، ذلك، وبالله عليكم متى كان تشييد مدرسة عند قدم جبل؟ ومتى كان ذلك منطقيا إن كانت مقصية عن الساكنة أو الدوار ولا يرى في الصورة لاطريق معبدة أو مسلك واضح المعالم للوصول إليها؟ بالله عليكم، دلوني على مدخل المدرسة والمسالك المؤدية من وإليها. لاأخفيكم حقيقة، أنني درست في نهاية الستينيات في مدرسة في بادية مغربية، وكانت مدرستنا تحيط بها الأشجار من كل جانب وتتوسطها حديقة نتناوب على سقيها بمعية معلمينا. أما في وسط الساحة فكانت ترفرف راية الوطن نحييها قبل الدخول. وكانت سيدة رحمها الله تتكلف كل صباح بتغلية الحليب في المطعم المدرسي وكنا نتناوب على ذلك المشروب اللذيذ والمغذي علما أنها كانت عدة مسالك تؤدي إليها وبمحاذاتها غابة صغيرة من أشجار الأكلبتوس نرتادها مهما كان الجو حارا وكنا نتغذى في ظلالها..أما هذا المشهد، فهو قريب إلى منفى على أن يكون مدرسة..
مقبول مرفوض
2
2017/08/13 - 05:31
8 | Mouniroon
الى الاخ الملاحظ
على الوزارة المعنية ان تتخلى عن [ السعاية[. كيف يعقل ان ياتي مسؤول من المديرية و يطلب من سكان الدوار ان يهبوهم بقعة ارضية لبناء مدرسة؟ اليست هناك ميزانية لهذه الوزارة لشراء احسن بقعة ارضية في الدوار تبني عليها مدرسة؟ كيف تطمع الدولة في مواطنين ضعفاء؟ يجب القطع مع هذه الظاهرة. 18 سنة من العمل كاستاذ، جميع المدارس التي عملت بها تقع في اماكن غير صالحة، سواء في الجنوب او في الشمال الشرقي.
مقبول مرفوض
2
2017/08/13 - 06:45
9 | محمد
سبحان الله
لا يتحركون حتي يتم فضحهوم
مقبول مرفوض
0
2017/08/13 - 07:27
10 | متتبع
مزحة
يقال علامة الدار على باب الدار .و هذه المؤسسة لخير دليل على تعليمنا الذي دفن بدون جنازة...بيك اوليدي...
مقبول مرفوض
0
2017/08/13 - 09:08
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة