الرئيسية | مستجدات التعليم | مع أو ضد : منع عشرات التلاميذ بتاوريرت من ولوج المدرسة بسبب " الوزرة " ( الصور )

مع أو ضد : منع عشرات التلاميذ بتاوريرت من ولوج المدرسة بسبب " الوزرة " ( الصور )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع أو ضد : منع عشرات التلاميذ بتاوريرت من ولوج المدرسة بسبب " الوزرة " ( الصور )

 عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية 

أفادت مصادر مطلعة بمدينة تاوريرت، أن إدارة إعدادية ابن سينا ، أقدمت قبل بداية هذا الأسبوع على منع عشرات التلاميذ ، ذكورا وإناثا، من ولوج المدرسة ، بحجة عدم إرتدائهم لـ " الوزرة ".

هذا و قد عبر التلاميذ بمعية أوليائهم عن امتعاضهم الشديد للطريقة القاسية التي تعاملت بها الإدارة مع أبنائهم ، بمنعهم من متابعة دراستهم لسبب اعتبروه " شكليا "، سيما أن الدراسة لا زالت في أول أيامها، و أن معظم التلاميذ لم يتمكنوا بعد من التعرف حتى على أساتذتهم و لم يقتنوا لوازمهم الدراسية ، حيث كان من المفروض على الإدارة تضيف مصادرنا، التعامل مع هذه الفئة " المراهقة " بنوع من المرونة في انتظار الانطلاقة الرسمية للدراسة ، بدل انتهاج سياسة " القمع ". 

 

 

مجموع المشاهدات: 19519 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (23 تعليق)

1 |
انا مع المنع(لان بوقنينة دار لقرون).
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:40
2 | omar
BRAVO Mr LE DIRECTEUR
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:49
3 | بلكبير
الرحمة الرحمة ياهيئة التعليم
أغلبنا نحن رجال التعليم ونسائه عاش الفقر وذاق مرارته وكان يشعر أيام الدراسة كيف كانت أسرته تعاني من الخصاص وكانت تعجز حتى عن توفير الطعام أما عن شراء الألبسة الجديدة للأطفال فغالبا مايكون من العيد إلى العيد.يامديرون اتقوا الله في التلاميذ لاتطلبوا منهم المستحيل هم اليوم يسجلون ويشترون الكتب والأدوات وهناك أسر تلتجئ إلى الاقتراض أو بيع أثاثها حتى لايبقى أبناؤها بدون كتب فلماذا الإلحاح على ارتداء الوزرة وفي الأيام الأولى من الدراسة؟ ألى يجب التريث ولو لشهر؟ أتظنون أن كل الناس قادرين على شراء الوزرات؟ تذكروا أيام كنتم تلاميذ هل كان يرغمكم أحد على ارتداء الوزرة وكان يطالبكم بشرائها أو المنع من الدخول؟ ياأساتذة ويامديرون انظروا إلى تلاميذكم كما تنظروا إلى أبنائكم وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:51
4 | ahmed
الصرامة
الصرامة جزء من التربية و التعليم، الليونة تصرف افسد العملية التعليمية
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:01
5 | moha
وزير التربية الوطنية
يجب على السيد الوزير ان يطالب النيابات باخد وصل الاشتراك في الماء والكهرباء لان بعض المستفيدين لا يتوفرون على عدادات للماء و تلكهرباء

وشكرا
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:01
6 | Kaoui
هل لا تريدون إلى هدا البلاد الخير؟ تلك المرونة هي التي أفرزت لنا جيل لا يعر ف نفسه حينما يطبق القانون على مؤسسة ما علينا أن نبارك دلك وليس وضع العصا في العجلة وخلق البلبلة . مدارسنا أصبحت في خبر كان لا قيم لا اخلاق لا . . . الوزرة شرف للتلميذ ادا كان يرغب في الدراسة الصورة نمودج للمتهورين
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:05
7 | السعيد
أنا مع .
شخصيا أتصور أن جزءا من المظاهر السلبية التي تعاني منها جل مؤسساتنا التعليمية ،ولعل عدم انضباط المتعلمين أحد أوجهها ، مرده إلى غياب الصرامة لدى الطاقم الإداري والتربوي. لاألوم الطاقم الإداري لهذه المؤسسة على هذه البادرة وإن كنا في بداية الموسم الدراسي لأن التلميذ إذا لمس فيك ذرة من التسامح فلن ينضبط لك مرة أخرى.وبالتالي وجوابا عن السؤال المطروح فأنا مع الزي الموحد ومع احترام مواعيد الدخول والخروج ومع الانضباط داخل المؤسسات التعليمية حتى نعيد لها إشعاعها وهيبتها وما نراه اليوم من مظاهر اجتماعية سلبية ومن انفلاتات خطيرة جدا تهدد أمننا وسلامتنا يدعونا أكثر من أي وقت مضى الى التعبئة من أجل إنقاذ البلاد من وضع كارثي أراه لامحالة قادم .
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:17
8 | مواطن غيور
--- الدولة توفر البنزين والايواء للبرلمانيين والوزراء وتمتع العدد الكبير من خدام الدولة بامتيازات خيالية وتطالب ابناء الضعفاء بوزرة لا ييد ثمنها عن 100درهم اللهم ان هدا لمنكر
--- وكما تكلفت مؤسسات التكوين المهني بالطاولات والسبورات فيمكن تكليفها بخياطة الوزرات للتلاميد وهكدا لن يتجاوز ثمنها 20درهما. .
---- كفى ضحكا على الدقون فوعود حصاد دهبت ادراج الرياح ولهدا يجب التاكد من امكانية القيام بالافعال قبل اطلاق العنان للسان بالوعود الخاوية
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:21
9 | الوزير
الوزرة
الوزير كان واضح في هدا الباب.خليو الناس يطبققوا المذكرات. عمل الادارة قانوني.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:22
10 | Youssef
Bravo
نعم يسري توني ريال مدريد ا ينس بلوزا
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:03
11 |
الادارة لها الحق في التعامل بهذه الطريقة وعدم التساهل. القانون قانون. مادامت الوزرة مفروضة فيجب ارتداؤها من اول يوم الدخول المدرسي.
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:05
12 | ام ريان
مع
خاصهم يلبسوها واخا اول يوم قدراته.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 01:10
13 | محمد العربي الادريسي
الحماق
الحماق هذا كيف يفرضون على تلاميذ في الاعدادي ارتداء الوزرة او ما يعرف بالطابلية نحن جيل السبعينات كنا نعرف ان الوزرة ينتهي العمل بها في الابتدائي،ربما من الاحسن استبدالها بالزي الموحد المعروف في بعض المدارس الاوروبية والامريكية اما قضية الوزرة هذه فهو كلام فارغ
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 01:12
14 | عزيز
هناك من التلاميذ من اقتنى الحذاء الرياضي ب500 درهم واعتبر ان اقتناء الوزرة ب70 درهم يفوق طاقته .التلاميذ لا يرغبون اصلا في الدراسة وكفى....
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 01:16
15 | محمد 3
مع
التسامح يولد التفاخر و استعراض القوة عند المراهقين.القانون هو القانون و علينا الالتزام ببنوده و عدم التسامح مع احد لكي لا يعتبر المراهق الدولة جبانة و القوانين المنظمة للسير العادي عبث
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:02
16 | marocain
je suis avec
نعم أنا مع لأن هنالك بعض التلاميذ ضاصرين أو مامربيينش أو مباغينش ايقراو
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:09
17 | استربا دي 1947
اجراس مدارسنا
هي مدارسنا واجراسها تدق وتق معلنة عن يوم جديد .....هلموا..هلموا الى المدرسة ....اليست لكم ارجل واقدام....اما الوزرة الفرنسية الرمادية فكانت وسيلة للتفرقة بين التلاميد الايتام وغير الايتام في مجتمع فرنسي انتج حروبا وهمية على العام بثورته الفارغة .....ورواية // شارل دكنس **// الفر تويست //** تصف الظلم الدي لحق الايتام ....ولمدارسنا تاريخ طويل في الظلم الدي لحق الايتام.......واما الوزرة فهي باب من ابواب الظلم الدي ينزل علىالتلاميد الايتام قبل غيرهم ..وادا كان في حاجة الى الوزرة فلدروس تطبيقية عملية تقي اللباس من شرور الاوساخ وتعفي الامهات من ضرورة التصبين الفوري للملابس ...ولكم واسع النظر ...والسلام .....
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:33
18 | مواطنة
مغربية
وهل هذا هو الحل؟؟؟حتى لو ألبسناهم عشر وزرات فلا تقدم ولا نجاح.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:09
19 | استاذة متقاعدة
ضد الوزرة
انا ضد الوزرة ومع اللباس الموحد (بلوزة بيضاء وسروال اسود للأولاد وبلوزة بيضاء وصاية آو سروال للبنات). ملحوظة: هل المدارس الخصوصية أجبرت التلاميذ لتطبيق المذكرة الوزارية
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:38
20 | سعيد
منع قاسي
على المدير ان يفتح باب المؤسسة في وجه التلاميذ وعند دخولهم الى القاعات يقوم بزيارة القاعات وتوجيههم وحتهم عن ارتداء الوزرة ولو بشكل تدريجي حتى تكتمل الفكرة لان هناك ظروف صعبة لايعرفها الا من يجرب الفقر الجولي اللباس شراء الكتب العطلة الصيفية والسفر ورمضان وزيد اوزيد على ذلك ان هذا المدير ناقص في التجربة بكل صراحة يجب عليه تطبيق القانون وبطريقة موازية مع ظروف الاباء وأمهات التلاميذ. انه منع ليس في محاه تماما
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:57
21 | عبدربه
الوزرة واجبة...
الوزارة طلبت وزرة و الشعب يقول غاليا عليه و هو شاري نايك ب600 درهم . و لو طلبت الوزارة الزي الموحد غادي غادروا .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 08:50
22 | مغربي
الضسارة و لفشوش
كاين لي باه كيكمي جوج باكيات ديال لكارو و قاليك الوزره ماعدناش باش نشريوها . و داخل للمؤسسة لابس توني ديال البارصا او ديال ريال مدريد .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/16 - 07:38
23 | واطن
الوزرة
الصرامة والانضباط جزء لايتجزء عن التربية خصوصا داخل المؤسسات التعلمية وبركا علينا من محنة دجاج الوزرة لباس رسمي للمؤسسة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/16 - 05:36
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟