الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد الفيديو الفضيحة..حصاد يتدخل وهذا ما تقرر في حق المدير بطل فيديو "الجنس مقابل الدراسة" بورزازات

بعد الفيديو الفضيحة..حصاد يتدخل وهذا ما تقرر في حق المدير بطل فيديو "الجنس مقابل الدراسة" بورزازات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الفيديو الفضيحة..حصاد يتدخل وهذا ما تقرر في حق المدير بطل فيديو "الجنس مقابل الدراسة" بورزازات

 

أخبارنا المغربية: إلهام آيت الحاج

تحركت وزارة التربية الوطنية بشكل عاجل، عبر المديرية الإقليمية لورزازات، وذلك مباشرة بعد انتشار فيديو يوثق لعملية "ابتزاز جنسي" أقدم عليها مدير مؤسسة تعليمية في حق أم تلميذة كانت تريد تسجيل ابنتها بالمؤسسة التي يشرف عليها المتهم.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات، فقد تقرر توقيف المدير المتهم عن العمل بشكل فوري وإحالته على المجلس التأديبي الذي سيتخذ العقوبة المناسبة في حقه بعد انتهاء التحقيقات.

واعتبرت المديرية الإقليمية أن هذا الإجراء تم اتخاذه بغية حماية سمعة المؤسسات التعليمية ونب كل ما من شأنه أن يمس بأخلاقيات المهنة وبالدور التربوي الذي يجب أن يلعبه أطر التدريس والإدارة .

مجموع المشاهدات: 32629 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (26 تعليق)

1 | رشيد البوكيلي
كيف نستأصل خنز الشواري
يقول المثل الشعبي(حوتة وحدة كتخنز الشواري) إذن يجب نزع هده الحوتة ليبقى الجسم التعليمي نظيفا كما عاهدناه في أيامنا الماضية،لأن أصلنا هي أخلاقنا، كان ابي رحمه الله يقول لي: اخلع نعليك عند الدخول الى مدرستك ، فالمدرسة مسجد.أما الان هناك أناس هم أقلية يلوثون المدارس بتصرفاتهم الصبيانية، اما الأغلبية فهم شرفاء.
مقبول مرفوض
25
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:01
2 | amr
mais
ولكن حتى هاذ السيدة تعمدت تكرار القهوة عدة مرات يعني تعمل على استدراجه قصد توريطه وعليه فالاثنين معا يحاسبان أمام القانون
مقبول مرفوض
-14
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:05
3 |
حاربو الفساد
مرات جندي ابعد عن زوجتة الى الحزام ليحرس الحدود ليلا و نهارا مدير مدرسة اراد مضاجعتها مقابل تسجيل ابنتها اش باليكوم انا ادعوا من هاذ المنبر تدخل المصالح الاجتماعية وكل ضمير حي لوقف التحرش هذا رجل تعليم الله ارحمك يا تعليم بلادي
مقبول مرفوض
18
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:09
4 | الدكالي
لعنة الله علي الفاسقين
تحياتنا للسيد الوزير على هدا القرار الصائب و الدي سيكون عبرة لكل من لا يعتبر . فامثال هدا الحيوان كثيرون لكن امثال الوزير الشجاع سيوقفونهم عند حدهم و سيردعونهم لثنيهم على افعالهم الشيطانية و التي شوهت صورة التعليم و ازاحت عنه قدسيته . مرة اخرى نحيي السيد الوزير الشجاع و نطلب الله عز و جلت قدرته ان يعينكم و يوفقكم لكل ما فيه الخير لامة جمعاء . والسلام ...
مقبول مرفوض
16
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:29
5 | مواطن
القضية هي ابتزاز جنسي من طرف موظف عمومي....وهده جناية ...و الجهة المختصة هي غرفة الجنايات....
كفى من الضحك على الدقون.....قال ليك المجلس التاءديبي...دولة فاسدة
مقبول مرفوض
11
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:35
6 |
هذه من أسباب تدهور التعليم المغربي زِد عن ذلك الرشوة و التوسط و عدم المراقبة ،اذا كان رجل تعليم يصل الى هذا المستوى يجب الحكم على التعليم بالإعدام
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:49
7 | بلكبير
سيتفاقم التحرش داخل المؤسسات التعليمية إذا لم تثبت كاميرات
لأن آلاف المدرسين والمدرسات الجدد من الشباب ولأن أغلبهم لازالوا عزابا فليس من المستبعد أن يمارس بعضهم من الذكور التحرش بالتلميذات كما أنه ليس من المستبعد أن تتعرض الأستاذات الجديدات للتحرش سواء من زملائهم الأساتذة أو من المديرين أو من المفتشين هذا واقع عشناه مرارا وتكرارا لذا صار من الضروي تثبيت كاميرات داخل الأقسام وفي الإدارات حتى يطمئن الآباء على أبنائهم من الذئاب الشرسة والتي نراها على صورة البشر.
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:57
8 | متتبع
انثى خضوع يبدو فيها فارة وذكر في قلبه مرض جعلته يطمع فيها من خلال طريقة الحديث معه.مجتمع مريض في بيءة موبوءة تعاني الكبت والحرمان وقلة الايمان.
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:06
9 | محمد
العزل اسي حصاد
العزل والسجن اسي حصاد
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:19
10 | Hicham Allemagne
Bravo
Bravo pour la réaction rapide
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:32
11 | شيبوب المزابي
قرار جيد
حتى واحد ماباغي المنكر ، حبذا لو اتخذ نفس القرار في المحاكم ضد القضاة وفي المستشفيات ضد الاطباء والممرضين وفي كل إدارة عمومية.
مقبول مرفوض
15
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:44
12 | Mourad
مجتمع مريض
ارى ان الإنحراف والفساد الأخلاقي في مغربنا يزيد يوم بعد يوم. والسبب اذا بني اي مجتمع على أسس غير صحيحة واقصد هنا الحرمان ، الجهل ، الحكرة ، الزبونية والمحسوبية ، تعليم فاسد ، وبدون صحة فهذه الأشياء كافية لكي تعطين مجتمع مريض .
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:59
13 | شاهد
يا وزير التعليم
الجنس مقابل النقط يجري ايضا خلال حراسة امتحانات باكالوريا الاحرار من خلال غض الطرف عن استخدام الواتساب بل و المساعدة في النقيل خصوصا في مراكش حين يجتمع المرشحون الاحرار في قسم واحد
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 05:07
14 | بوسيف
للموعظة
باعدام هذه النوعية من البشر نكون قد ساهمنا فى تحصين مجتمعنا من الخلاعة السائدة ,ولهذه النوعية من النساء يجب اﻷحتفاء بهن,نعم ما قالت ونعم ما فعلت بفضحها لهذا الكلب,وعلى وزارة التربية الوطنية أن ترفع دعوى قضائية فى شأنه لانزال أكبر عقوبة فى حقه وعلى الوظيفة العمومية بتشطيبه نهائيا.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:31
15 | moh
بعد الفيديو الفضيحة..حصاد يتدخل وهذا ما تقرر في حق المدير بطل فيديو "الجنس مقابل الدراسة" بورزازات
هؤلاء المديرين يريدون تغيير الإطار٠إذا أقدمت الوزارة على هذه الخطوة فسترتكب حماقة٠
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:33
16 | يوسف ازيلال
اخبارنا
ما هذه الجريمة التي لاتغتفر ضد غمراة متزوجة وزوجه في الحدود يحمي الوطن مفابل تسجيل بنته في التعليم الذي يعد حقا من حقوق المواطنين
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:54
17 | ع غيور
انصاف
سؤالي للجميع ما مدى صحة هذا الشريط ؟ الحوار في الشريط يظهر مدى احترافية المرأة دعونا ننظر في سيرة هذا. الرجل البداية في مثل هذه الأمور تكون صعبة بمعنى هل هناك شكايات في هذا الصدد؟
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 08:06
18 | مطلع
الفسادغطى البلاد
على الوزارة اصدار مذكرة بعدم محاسبة من سجل سواء كان تلميذ او موظف وسترى السيد الوزير استغلال التلميذات ومكوثهم بالمكاتب الادارية لساعات مع بعض المكبوتين، بالاضافة الى خروقات المقتصدين بالداخليات ، وكوارث المزودين للداخليات الذين يحلو لهم التزويد بالليل بتنسيق مع الممونين وامور اخرى الله تعالى وحده قادر عليها
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 08:20
19 | ايمان
العبث
العزل غير كافي يجب محاكمته وانزال عليه اشد العقوبات لان الجريمة تابته في حقه. كم عانيت انا وعدة طالبات من مثل هده الاشكال من الوحوش واتحسر عندما اتدكر كيف كان اساتدة يستغلون وقت الامتحان او الفروض للعبث بأجزاء حساسة في اجسام الفتيات وكدلك الحراسةالعامة يتحرشون بالفتيات من اجل ورقة الغياب ولأسف لم يكن عندنا هواتف دكية لفضح جرائم هكدا وحوش لذلك يجب مطالبة سيد الوزير بتثبيث كاميرات داخل الاقسام وداخل الادارة من اجل حماية ابناء الشعب من مجرمين امنهم فلدات اكبادنا.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 08:34
20 |
أوعدي أش هاد الفضيحة؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 09:09
21 | مدير مؤسسة
نعم الفيديو
أتمنى من السيد الوزير أن يطهر المؤسسات التعليمية من كل الفاسدين اداريين ومدرسين خاصة وأن العديد من المدرسات لاينشغلن بواجبهن وعيب كبير أن يكون مثل هذا السلوك صادر عن رجل تربية ومسؤولية أخلاقية..........
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 09:24
22 | محمد
في القضية غموض واضح كيف جاءت هذه المرأة مستعدة لتسجيله؟ و في كلامها تكرار كثير لبعض الجمل لاستدراجه في الكلام فالمرأة العفيفة لا تكثر في هذه المناقشة الساخنة خلاصة القول أن المدير قد أخطأ و الأم كذلك لأنها تتعمد استدراجه في استرسال الكلام فالاثنان يستحقان العقوبة والله اعلم
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 09:50
23 | لقرع
المدير
هو مربي وا ب يجب ان تنتزع منه صفة المربي الكلب ولد الحرام مدير ا خر الزمان لابد ان يناال جزائه.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:09
24 | مع الحق مسالم
تفعيل القانون
هناك جريمة مرتكبة من قبل هذا المدير، وتوقيفه إداريا يجب ان يفتح المجال لمتابعته قضائيا، و من حق الشعب أن يعرف ما ناله من عقاب جنائي واداري.
من حق الشعب كذلك أن يسير المدارس موظفون لهم مؤهلات علمية وأخلاقية، ويحاسبون طبقا للدستور الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة.
وعموما يجب وضع معاقبة التحرش الجنسي من أولويات تحليق الحياة العامة في الإدارات العمومية والقطاع الخلص.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 12:22
25 | مواطن غيور
ورزازات
مدينة ورزازات صغير ة و ساكنتها يعرفون بعضهم و يستطيعون التمييز بين المدير الصالح الشريف من الزنديق المعتوه ، يجب ان يتحلى مديري المؤسسات باخلاق عالية و هندام ملائم و سمعة جيدة فهم القدوة للاساتذة و التلاميذ كيف ستتواصل الاسر مع مدير مارمبيش و كيف لها ان تضع ابنائها و بناتها بين يدي ذئب على الوزارة ان تكون على علم بسمعة و اخلاق مسييري المؤسسات و ابعاد الزنادقة منهم عن فلذات اكبادنا .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 03:10
26 | خالد
ما خفي اعظم
ونعم المرأة فضحت هدا الخنزير وامثاله كثر في قطاع التعليم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/15 - 01:50
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟