الرئيسية | مستجدات التعليم | برلماني يسأل "حصاد" حول ارتفاع رسوم التأمين في المدارس الخاصة و يعتبرها مؤسسات ربحية فقط

برلماني يسأل "حصاد" حول ارتفاع رسوم التأمين في المدارس الخاصة و يعتبرها مؤسسات ربحية فقط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برلماني يسأل "حصاد" حول ارتفاع رسوم التأمين في المدارس الخاصة و يعتبرها مؤسسات ربحية فقط
 

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي

وجه النائب البرلماني جمال كريمي بنشقرون سؤالا كتابيا لمحمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول ارتفاع رسوم التأمين بالمدارس الخصوصية.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهه "بنشقرون" أنه مع كل موعد للدخول المدرسي يثار النقاش حول رسوم التأمين بالمؤسسات التعليمية الخاصة والتي تفوق بكثير تظيرتها في مؤسسات التعليم العمومي مع العلم أن كل التلاميذ،خاصة حديثي العهد بالمدرسة لا يستفيدون نهائيا من هذه الرسوم التي تبقى في كل الأحوال غير معقولة نهائيا ،وتزيد من عبئ الأسر على عبئ الوجبات الشهرية للدراسة، لتتحول بذلك مؤسسات التعليم الخاص من شريك أساسي للقطاع العام في تمدرس أبناء المغاربة وتربيتهم،إلى شركات ومؤسسات للتأمين هدفها الربح والاغتناء السريع.

وتابع البرلماني لهذه الأسباب وغيرها يسائل الوزير عن الإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها لحماية الأسر المغربية من الارتفاع المهول لهذه الرسوم.

وإلى ذلك يسائل حصاد عن الإجراءات التي يمكن اتخاذها قصد اختيار أباء وأولياء المتمدرسات والمتمدرسين مؤسسات تأمين أبنائهم،في حدود إمكانياتهم المادية.

مجموع المشاهدات: 6361 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | abo ayoub
التبزنيز
اولا هذا اشهار لحزب معين . ثانيا سؤال البرلماني ليس في محله لانه عليه توجيه السؤال لمجلس المنافسة لان هذا قطاع حر ومعاملة تجارية . ولا دخل لوزير التربية فيه. البيع و الشراء فقط . فهمتو ولا لا.
مقبول مرفوض
0
2017/09/20 - 03:54
2 | hakim
ابتزاز
سؤال البرلماني وجيه وفي محله،لا يعقل أن رسوم التأمين تتراوح ما بين 1300درهم و2000درهم ،هذه سرقة وابتزز لأولياء الأمور،نتمنى من السيد الوزير،أن يفكر في سؤال البرلماني ويجد الحل المناسب. أملنا كبير في السيد الوزير أن يتخد تدابير جرية مع القطاع الخاص،على غرار تلك التي أقدم عليها في القطاع العام
مقبول مرفوض
0
2017/09/21 - 12:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة