الرئيسية | مستجدات التعليم | مؤسسات تعليمية بسطات بدون محافظ المبادرة الملكية

مؤسسات تعليمية بسطات بدون محافظ المبادرة الملكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسات تعليمية بسطات بدون محافظ المبادرة الملكية
 

 

نورالدين ثلاج من سطات

 عبر عدد من مدراء المؤسسات التعليمية بمديرية سطات عن استيائهم وتذمرهم من الطريقة التي تم اعتمادها في تزويد المؤسسات بالكتب واللوازم المدرسية، بعدما لم يلتزم الكتبيون بالموعد المتفق عليه.

غياب الكتب واللوازم المدرسية التي تدخل في إطار مبادرة مليون محفظة، أثر بشكل سلبي على الانطلاقة الفعلية للدراسة، حيث وجد الأساتذة والأستاذات صعوبة كبيرة في الشروع في تنزيل البرنامج السنوي، خاصة وأن هناك مقررا وزاريا حدد تاريخي الانطلاق والانتهاء من البرنامج الذي سينتهي بامتحانات إشهادية.

وأكد عدد من المديرين أن الطبعات المنقحة خلقت مشكلا بالنسبة لهم في مسألة توزيع 30% من الكتب، وذلك بعدما تعذر الاستفادة من الكتب المسترجعة التي ترجع للسنة المنصرمة، بالإضافة إلى عدم تزويد عدد كبير من المؤسسات بالمحافظ، وطبعة 2017 من كتب التربية الإسلامية، وغياب كتب الفرنسية بالمستويين الخامس والسادس، والتربية الإسلامية بالمستويات الخمسة الأولى.

مبادرة مليون محفظة عرفت تعثرا بمديرية سطات، بعدما تعمد الكتبيون عدم إيصال الطلبيات إلى المؤسسات التعليمية، ليجد المديرون أنفسهم أمام عائق نقل تلك الطلبيات لمقر المؤسسات وتوزيعها على الوحدات المدرسية التابعة لكل مجموعة مدرسية، وذلك في انتظار التوصل بالمحافظ وتوزيعها على تلاميذ المستوى الأول.

 
مجموع المشاهدات: 2280 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة