الرئيسية | مستجدات التعليم | تعرض 14 تلميذ لتسمم جماعي بإنزكان يستنفر الأطقم الطبية بالمدينة

تعرض 14 تلميذ لتسمم جماعي بإنزكان يستنفر الأطقم الطبية بالمدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرض 14 تلميذ لتسمم جماعي بإنزكان يستنفر الأطقم الطبية بالمدينة
 

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

علمت "أخبارنا المغربية" من مصادر خاصة عن إستنفار الأجهزة الطبية بالمستشفى الإقليمي لمدينة إنزكان لكل أطقمها الطبية، بعد دخول 14 تلميذا جلهم أطفال لقسم المستعجلات نتيجة تعرضهم لتسمم غدائي.

ووفق مصادر "أخبارنا المغربية" ،فقد تعرض 14 تلميذا يدرسون بأحد المدارس الإبتدائية بالدشيرة الجهادية لتسمم جماعي بعد اقتنائهم لحلوى من محل تجاري مجاور للمؤسسة التي يدرسون فيها وتناولها ،الشيء الذي جعلهم يشعرون بألم حاد في بطنهم، وجرى نقلهم على وجه السرعة لمستعجلات المستشفى الإقليمي بإنزكان لتلقي العلاجات الضرورية.

وحسب مصدر طبي من داخل المستشفى ، فبعد خضوع التلاميذ الأربعة عشر للفحوصات والعلاجات التشخصية الأولية من طرف الطاقم الطبي الذي جند كل عناصره لإسعاف المصابين ، تبين أن حالتهم الصحية أصبحت مستقرة ووضعيتهم لا تستدعي القلق.

ومن جانبها دخلت المصالح الأمنية والسلطات المحلية على خط هذه القضية وذلك من خلال فتح تحقيق دقيق وإستدعاء صاحب المحل التجاري للاستماع إليه واتخاد التدابير اللازمة التي تستوجبها مثل هذه الحالات.

جدير بالذكر أن مجموعة من الباعة المتجولين والمحلات التجارية المنتشرة بجنبات المؤسسات التعليمية تفتقد لأبسط شروط السلامة الصحية وتقدم وجبات تشكل خطرا كبيار على صحة متناوليها الذين جلهم من التلاميذ،وهو ما يستدعي دق ناقوس الخطر لوضع حد لهذه الظواهر السلبية وتكثيف آليات المراقبة للحد من العواقب المترتبة عن هذه المواد التي يقدمها هؤلاء.

مجموع المشاهدات: 2756 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة