الرئيسية | مستجدات التعليم | أستاذ يشتري أحذية وجوارب لتلامذته من ماله الخاص بهذه المنطقة النائية

أستاذ يشتري أحذية وجوارب لتلامذته من ماله الخاص بهذه المنطقة النائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أستاذ يشتري أحذية وجوارب لتلامذته من ماله الخاص بهذه المنطقة النائية

 

أخبارنا المغربية : فهـــد الباهـــي

قام أستاذ بمنطقة نائية بإقليم ميدلت بشراء أحذية عالية وجوارب من ماله الخاص لتلامذته لأجل وقاية أرجلهم من البرد ومساعدتهم على المشي براحة أكبر والالتحاق بالمدرسة خاصة مع موجة البرد التي تضرب المملكة.

هاته المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من قبل المتتبعين، وطالبوا بتعميم مثل هذه الأعمال الخيرية، وخاصة في المناطق النائية التي تعاني بعد الانخفاض الكبير في درجة الحرارة.

 
مجموع المشاهدات: 17228 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (31 تعليق)

1 | رشيد بلبيضاء الميدالتي
جزاك الله خيرا يا استاااذ
انا ابن المنطقة واعرف الظروف المحيطة بنا خصوصا في فصل البرد ..وكذلك الحالة المادية التي تمر فيها غالبية الساكنة ..على العموم جزاك الله الجنة يا استاذ ولو ذكر لنا الكاتب اسمك لزرتك وقبلت رأسك على فعلك هذا النبيل
مقبول مرفوض
29
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 03:36
2 | كمال
تحية للاستاذ
لكن لست الوحيد
هناك مئات الاساتذة ينفقون بسعادة على تلامذتهم : ملابس واقلام وكتب ودواء وفوطوكوبي ووووو
اعرف معلما كان قد عين في دوار بوارززات في الثمانينات فكان بالنسبة للساكنة ممرضا وكاتبا ومساعدا اجتماعيا ، واسعد ايام حياته قضاها هناك
في المقابل درسني مجرم حقيقي ببذلة معلم ، بمدرسة الحريري في المدينة القديمة بالبيضاء واسمه " ليلو " لم يدرسنا طيلة السنة ولو حرفا واحدا
يقضي الوقت بالخارج او في الفلاقا وخاصة استخلاص واجبات الدروس الاضافية وكراء القصص واستلام الهدايا وان اكمل كل شيء كان يوقف من لاياخذ دروس اضافية ، امام السبورة ويمسخره امام القسم ، لعنة الله عليه عدد حبات الرمل في شاطئ عين الذئاب
من درس عند ليلو يتفاعل معي
مقبول مرفوض
15
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 03:49
3 | حسن عين اللوح
تحية وطنية الى هدا الرجل
تحية وطنية صادقة الى هدا الرجل اﻻستاد ونشد على بده بحرارة اين النقابات التعليم واين اادين بتشدقون باﻻسﻻم اين جمعيات الصالونات دو لوكس يوجد بهدا الوطن رجال صادقوا ما وعدوا به رجال وطنين يعملون في الخفاء حفضهم الله بهم نعيش وبهم ننعم بالسلام بعد الله
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 03:56
4 | مليكة امة الله
الاحسان الى التلاميذ
السلام عليكم
انها فعلا بادرة طيبة من الاستاذ الله يجازيك عنا خيرا كثيرا ولكن حبدا لو بقيت في السر بينه وبين خالقه حتى يكون اجره اعظم
المهم اقولها واكررها الله يرحم ليك واليديك كيف ما ارحمت هاد الوليدات فهاد البرد والله اكثر من امثالك اميين
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:00
5 | عابر سبيل
ما هو المطلوب؟
لست أدري ما يريد قوله السيد الباهي: هل المطلوب حملة لكي يقدم الأستاذ من ماله على قلته ليشتري لتلاميذه ما قد يحتاجونه، وهذا هو الواجب الشرعي والقانوني للآباء وأولياء الأمور، ثم للدولة إن عدم ولي الأمر. قد يكون عدد من رجال ونساء التعليم ممن أنعم الله عليهم، والشرع قد أمر بالزكاة وأوصى لمن يستحقها، ورغب بالصدقات وفعل الخيرات و... وأمر بالستر والكتمان وحفظ ماء وجه المتصدق عليه. فإن هانت عليكم كرامة تلاميذ جهة ميدلت وسوغتم لأنفسكم الدخول في تطبيل إعلامي وبيع إشهار رخيص لأي جهة كانت وراء الفعل فلا شرف بعد للصحافة. وليس كل فعل يعلن عنه ولا كل خبر قابل للنشر.
مقبول مرفوض
-10
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:00
6 | السابع
هزوا ليه واحد لفاتحة
اللهم تقبل جهره بعمل الخير
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:03
7 | ZIAD
نعم المحسن
لسم الله الرحمن الرحيم : أنا من ميدلت درست بها من 57 الى 65 اعرف البرد الشديد والثلوج التي تعم ميدلت والنواحي. هذا الاستاذ الجليل رق قلبه لما يعانيه التلاميذ. تلاميذ هذه المنطقة يتشبثون بالتعلم والدراسة. المغرب محتاج الى رجال مثل هذا الاستاذ المناضل والمضحي بماله لإسعاد واعانة الضعفاء وليس الى اللصوص والعصابة الذين يتحكمون في كل مرافق الدولة يستضعفون الفقراء، يأخذون مالهم وثرواتهم. مرة اخرى بارك الله في هذا الاستاذ وكثر من امثاله
مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:05
8 | مهندس
اختي استاذة التعليم الابتدائي في منطقة قروية بالخميسات...كل سنة تقوم بتغليف الطاولات و اصلاح النوافذ و شراء بعض اللوازم المدرسية من اقلام و دفاتر و اوراق بيضاء للتلاميذ...ناهيك على النسخ...كما الهدايا البسيطة لتشجيعهم على الدراسة...عادي جدا...تعتبره في اطار التضامن و الكرم...او اعتبرها حتى صدقة جارية...علاش الاشهار؟؟؟
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:05
9 | Abde
Baraka Allah fik à mon prof.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:07
10 | mohamed aiy
anassi
ونعم الرجال
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:16
11 | محمد العربي الادريسي
الحسنة بعشر امثالها
بسم الله الرحمن الرحيم ،هذا الاخ والزميل في المهنة جازاه الله خيرا "ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا..."جعلها في ميزان حسناته وجعلها الله رحمة لوالديه،وبهذا العمل النبيل يكون قد اعطى مثالا يقتدى به في الايثار وحسن الاخلاق والرحمة ونتمنى ان تستفيق وزارة التعليم من سباتها وتعمم المبادرة من صندق التنمية البشرية والله هذا لا يكلف الكثير ولكن ثوابه كبيرعند الله تعالى.اللهم ارحم هذا الاستاذ كما رحم هؤلاء الاطفال.
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:26
12 | Mohamed tetouan
لاحول ولا قوة الا بالله
أين نحن مثل هذا الرجل كلنا نفكر في كسب الأموال اللهم اجعل هاذه المبادرة في ميزان حسناته
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:56
13 | ادريس
الناضور
تحية خالصة لهذا الاستاذ ول امثاله من فاعلي الخير لماذا لانه وهب من ماله الخاص صدقة لمن يستحقها للهم اجعلها في ميزان حسناته
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 04:57
14 | valeo
80 millions pour reanard
ça c'est un vrai homme un être humain bravo bravo
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 05:35
15 | Bouchra
Merci
Au nom de tous les parents merci a cet instituteur. On a besoin de gens comme lui dans ce monde de brut e
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 05:39
16 | عبدو
مبادرة طيبة تنم عن أخلاق إنسانية عالية للأستاذ ..
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 05:49
17 | غيتة لحنين
اللهم اجعل عمله الخير مفتاح للدخول الى الجنة
ما اجل وما انبل رسالتك ايها المعلم وما اعظم اترها مزيدا من التقدير والاجلال لرجال التعليم المرابطين في الصحاري والسفوح والمرتفعات وحتى السهول شكرا لك ايها المدرس الدي قام بهده المبادرة الحسنة بعشر امتالها وما تنفقوا من خير يعلمه الله اللهم اجعل هده الهدية والعطية في ميزان حسناتك يوم لا ينفع لا مال ولابنون واجعلها مفتاح لك ولدريتك ولوالديك لباب الجنة امين
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 05:51
18 | Ben addi
المعلم
الله يزيد من مثالك وهكذا يمكن ان يفعل الكثيرون بدل النقض السلبي في المقاهي
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 05:54
19 | متفائل
بادرة تستحق التنويه في غياب دور الدولة نتمنى الءقتداء بها وشكرا لرجال ونساء التعليم الشرفاء
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 05:59
20 | المغربية من هولندا
جزاك الله خير الجزاء وبارك الله لك في اهلك أتمنى من الله ان يوفقك في عملك ران يمن الله علك بالفرح والصحة والعافية كما ادخلت الفرح على تلاميدتك وعلى اهلهم وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 06:08
21 | مواطن مغربي
تحية حب واحترام لهدا المعلم والدي يعتبر من رجال التعليم الدين قل نظيرهم.
ان دور المعلم يقوم مقام دور الأب في حسن معاملة الأطفال والإحساس بهم وتربيتهم أحسن تربية وتعليم.
وهدا يذكرني ببعض معلمينا أيام زمان عندما نفترق بهم بالبكاء ونحن نعبر كل واحد منا عنن احاسيسه في كتاب الدكريات عند لقاءهم خطبة وداع آخر السنة أول إعلانا عن انتقالهم إلى مدارس أو مناطق أخرى.
ما احلاها تلك الأيام التي كان فيها المعلم بمثابة الأب والأخ الكبير والصديق .
تحية تقدير واحترام كبيرين على تأدية الرسالة بكل أمانة وحسن خلق.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 06:39
22 | امازيغية
لا تدري اليد اليسرى ما اعطته اليد اليمنى
حبذا لو كانت هذه المبادرة الطيبة في السر ليكون اجرها اعظ
اكيحفظ ربي اسغزيفاش اوسان
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 07:26
23 | MS
michou13112008@gmail. Com
انا اعرف استادة كانت تدرس في مدرسة تغرمين اقليم الصويرة، كانت تعد الفطار لتلامدتها، كما كانت تشتري لهم كل ما يحتاجونه من اقلام من مالها الخاص.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 07:51
24 | احمد
صدقة جارية
تحية اجلال واحترام لك يا اخي على هذا العمل النبيل
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 08:41
25 | مزلوط
تعقيب ثان
الاستاذ يشري الملابس و الطبيب يشري الدوا و الجمعيات تشري الماكلة و و و و الحكومة تمشي تحط السوارت.
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 09:12
26 | مزلوط
تعقيب
هاذ المتتبعين لي ذكرتو ناقشين ايديهم بالحنة.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 09:12
27 | أستاذة
الهدف هو تعميم الفكرة
السلام عليكم. بالنسبة لمن يعتبرون نشر مثل المبادرات إهانة للتلميذ ويحبذون كتم مثل هذه الصدقات أقول ان الهدف هو نشر ثقافة العطاء وتشجيعها. وتشجيع الناس على رؤية مجالات أخرى للصدقة أو الزكاة ،
ومنها الأوساط المدرسية خصوصا في المناطق النائية أو حتى في الدارس المتواجدة بالأحياء الشعبية. بدلا من التفاخر بما يقدمه المحسنون لتزيين وزخرفة المساجد أو توزيع العطايا على المتسولين. ابحثوا يا محسنين في المدارس العمومية وستجدون من الحالات الاجتماعية ما يدمي القلب .
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 09:27
28 | ولد القنارية بمراكش
كفى من تصوير تلاميذ المغرب...كفى
فقط شيء من الكرامة للفقيرو المسكين كفي من الكامرات وتلك المرايات - سمارتفون - يقول السي نجيب السالمي .هذه الصور التي تروج بين الفينة والأخرى ليست بريئة ...فهي لها أهداف في نفس يعقوب .لقد ذهب الوزير حصاد والذي من أجله تصور هذه اللقطات لجلب استعطافه ...وفي المستقبل سنرى استاذا يصبغ القسم وآخر يركب الزجاج وآخر يجلب آلة خياطة والدته سانجير إلى القسم ويبدأ في خياطة سراويل التلاميذ الممزقة وآخر يطبخ البيدزا أو تشيز للتلاميذ داخل القسم ..لمذا ....الجواب هو أن أغلب هؤلاء الأساتذة المتعاقدين قبل أن تفكر فيهم الدولة في تشغيلهم كانو يعتمدون على أنفسهم من أجل كسب قوت يومهم بعد طول الإنتظار.يعني أغلبهم لهم مهنة أو حرفة ثانية سيسوقها عبر الأنترنيت والضحية هو التلميذ الذي سيقحم عبر تلك اللقطات ...كفى من الإستهتار بكر امة التلميذ ...
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 10:31
29 | متتبع09
لا تبطلوا صدقاتكم بالمن
جميع الاساتذة وجميع المديرين في كل الفيافي ينفقون على تلاميذهم وعلى مدارسهم بكل سرية بلا حساب ومن الافضل ان نكتم اعمالنا اذا كنا نعملها في سبيل الله ولكن في وقتنا هذا والعياذ بالله نتسارع للاشهار فربما هناك نوايا اخرى... ومن يدري؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 10:48
30 | مواطن
باقي الخير
حتى اشهار هذه المبادرة صدقة.فبها سيلقى الضةء على معاناة هؤلاء المواطنين .و سيعرف المجتمع ما يقدمه الاساتذة بدل الصورة السلبية التي رسخت بالاذهان،فخلقت القطيعة .و عند الله التواب
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/12/02 - 11:12
31 | محمد
مشكور عنذ الله
انه لرجل انساني من الدرجة الاولى عند الله . كم اجرته الشهرية ؟ وكم الفوارق بينه و بين البرلمانيين او الوزراء ؟ الله وحده الذى سيجازيه لاغير . و الله لا ابكاني
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/03 - 02:12
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟