الرئيسية | مستجدات التعليم | مرشحو التعاقد يحتجون أمام مديريات التعليم بعد شكوك حول تزوير نتائج الانتقاء الأولي

مرشحو التعاقد يحتجون أمام مديريات التعليم بعد شكوك حول تزوير نتائج الانتقاء الأولي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية 

احتج العديد من من المرشحين لاجتياز الانتقاء الاولي للاساتذة المتعاقدين سلك الثانوي أمام عدد من المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية اليوم الجمعة.

و في نفس السياق كتب البرلماني عن العدالة و التنمية "علي العسري" في صفحته على الفايسبوك أن :" إن احتجاجات أمام العديد من المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية: تاونات وتارودانت وزاكورة… على نتائج الانتقاء لمباريات التوظيف بالتعاقد، نتيجة طبيعية لقفل أبواب الأمل أمام الشباب، والتشبث بالضبابية، بتغييب عامل الاستحقاق في اللوائح المنشورة".

و تابع نفس المتحدث في تدوينة أخرى :"أخبار متواترة عن شكوك في حدوث تجاوزات ببعض المديريات الاقليمية في عملية انتقاء المترشحين لمباراة توظيف أساتذة بالتعاقد المقررة غدا، نشر اللوائح مقتصرة على الأسماء دون اي معيار استحقاق تعزز الشكوك حول استمرار منطق “باك صاحبي” القاهر للقوانين والدساتير والاستراتيجيات! لا حول ولا قوة الا بالله".

كما تقاسم البرلماني تقاسم “طعناً” وجهته أحد المرشحات للمدير الإقليمي للتعليم بتاونات قالت فيه أنه تم إقصائها من الإنتقاء الأولي رغم حصولها على شهادة التقني العالي بميزة 15.54  ، و شهادة الاجازة المهنية بمعدل 13.60 بميزة مستحسن ، و شهادة الماستر بمعدل 12.60 بميزة مستحسن ، و شهادة المركز الدولي للدراسات البيداغوجيا وعلق عليه بالقول : ” يبدو أن تزوير النتائج بلادنا لا يتوقف فقط على نتائج الإنتخابات”.

 

مجموع المشاهدات: 4448 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | بيضاي
الكذب.
لم تنجز عملية التصحيح بعد.
مقبول مرفوض
0
2018/01/12 - 05:45
2 | هشام
بالإضافة
للإشارة فقط فكلمة بالإضافة تكتب بدون رقبة، ولاتكتب كما هو وارد في مراسلتك أعلاه: "بالاظافة" المرجو تصحيح هذا الخطأ.
مقبول مرفوض
1
2018/01/14 - 12:26
3 | محمد
ما هذا العبث؟
كذلك الشيء نفسه حصل بمديرية سيدي البرنوصي ، حيث تم إقصاء الكثير من الشباب ذوي الكفاءات العالية الأكاديمية و العلمية ، و الأمر الذي يدعو إلى مزيد من الريبة هو صدورثمانية لوائح مرقمة حسب الترتيب تظهر نصفها فقط و لا تظهر أسماء المرشحين (اللائحة:161-162-163-164-165-166-167-168). بالله عليكم ما هذا العبث ؟ينبغي إجراء تحقيق في الأمر.
مقبول مرفوض
0
2018/01/14 - 04:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة