الرئيسية | مستجدات التعليم | بالصور : استاذ بفاس يتعرض للضرب من طرف أحد تلامذته و هذا هو موقف المديرية الاقليمية

بالصور : استاذ بفاس يتعرض للضرب من طرف أحد تلامذته و هذا هو موقف المديرية الاقليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور : استاذ بفاس يتعرض للضرب من طرف أحد تلامذته و هذا هو موقف المديرية الاقليمية
 

أخبارنا المغربية 

حلت لجنة من المديرية الاقليمية بفاس بثانوية النسيم الإعدادية، و ذلك بعد توصلها بخبر تعرض أستاذ يدرس مادة التربية البدنية لاعتداء شنيع من طرف أحد تلامذته.

و وفق البلاغ الصادر عن المديرية و الذي اطلعت عليه أخبارنا، فقد تم فتح تحقيق أولي حول ملابسات الحادث كما عبرت اللجنة بنيابة عن المدير الاقليمي عن رفضها و استنكارها للعنف بالوسط المدرسي.

و من المنتظر أن تقوم المديرية على متابعة الواقعة قضائيا وفقا للقانون الجاري به العمل، كما أشار البلاغ أنه قد تم اعتقال التلميذ المعتدي من طرف الشرطة القضائية.

 

مجموع المشاهدات: 11472 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hicham Allemagne
Shame
Shame !!! Morocco hitting the Wall
مقبول مرفوض
0
2018/03/24 - 02:54
2 | miloud
السيناريوهات
العنف المدرسي ظاهرة تعرفها المؤسسات التعليمية بعد اصدار مذكرة تمنع هيئة التدريس من ممارسة العنف المدرسي مدخل أصبح ولي التلميذ يصفي حساباته مع الاطر التربوية مستغلا المذكرة الوزارية ذات الشأنو الآن انتقلت العدوى الى الثلميذ بعد ان مهد له ولي أمره الباب اما عنفا او تحرشا وبذلك يكون الولي تخلى عن دوره التربوي وأصبح يلجأ الى الحل السهل هو الساق التهم بالأستاذ أكانت متعلقة بالنقطة أو المستوى. الضغوط التي ستسلط على الأستاذ معروفة قصد التراجع عن موقفه وهي ضغوط وزاريةة أكادمية ة مديرية اقليمية (معارف الولي) على صعيد المؤسسة التعليمية المدير(لايريد مشاكل داخل المؤسسة وتصليط الأضواء عليها ةبعض الأساتذة ةالجمعيات ة وطبعا السلطة.والعائلة. هذا الأستاذ وضعه هذا التلميذ في وضع لايحسد عليه وفي كلتا الأحوال سيخرج خاسرا والسلام. يقول المثل الدارج:اللي دار راسو في النخلة ينقبوه الدجاج ويقول شوقي :قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا. وأقول انا بعد استئذان أصحاب الشأن :قم للمعلم وفيه التبهديلا كاد المعلم أن يصبح زنبيلا. وصدق من قالك الأم مدرسة اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق (الأخلاق)
مقبول مرفوض
1
2018/03/24 - 06:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة