الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابة الإدريسي والرغيوي يراسلان وزارة ''أمزازي'' احتجاجا على طريقة تدبيره لمشروع قانون موظفي الأكاديميات

نقابة الإدريسي والرغيوي يراسلان وزارة ''أمزازي'' احتجاجا على طريقة تدبيره لمشروع قانون موظفي الأكاديميات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة الإدريسي والرغيوي يراسلان وزارة ''أمزازي'' احتجاجا على طريقة تدبيره لمشروع قانون موظفي الأكاديميات
 

أخبارنا المغربية : الرباط 

احتجت النقابتين التعليميتين (النقابة الوطنية للتعليم FDT والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE) ، في رسالة لهما موجهة لوزارة "أمزازي" على اعتزامها عرض النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات على المجالس الإدارية للأكاديميات في القريب العاجل ، دون فتح حوار حوله أو اشراكها في هذا النقاش.

وطالبت كل من النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي في رسالتهما، التي تتوفر "أخبارنا المغربية" على نسخة منها، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى ضرورة السحب الفوري لهذا المشروع.

وعبرت النقابتين المذكورتين في مراسلتهما عن احتجاجها العميق في التعاطي مع موضوع الإطار القانوني لموظفي الأكاديميات ولفئة الأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد، ومحاولة تهريب النقاش في شأنه بعيدا عن النقابات التعليمية والشغيلة، بغية فرض سياسة الأمر الواقع.

وذكرت كل من "FNE" و"FDT" وزارة "أمزازي" بأنها لا زالت متمادية في عقد المجالس الإدارية لهاته الأكاديميات دون تمثيلية نقابية ، ودون انتخاب أعضاء المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بناء على نتائج انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء لـ 3 يونيو 2015.

 

مجموع المشاهدات: 1893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة