الرئيسية | مستجدات التعليم | ممثلات 27 دولة إفريقية تجتمعن بمراكش لتأسيس جامعتهن الإفريقية

ممثلات 27 دولة إفريقية تجتمعن بمراكش لتأسيس جامعتهن الإفريقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ممثلات 27 دولة إفريقية تجتمعن بمراكش لتأسيس جامعتهن الإفريقية
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

تحتضن عاصمة المؤتمرات الوطنية والدولية مراكش، في الفترة 20 ـ 22 أبريل الجاري، مؤتمر سوروبتيميست انترناشيونال، بحضور ممثلات 27 دولة إفريقية، وذلك في أفق تأسيس جامعتهن الإفريقية.

لقاء مراكش يأتي تتويجا لمسار إنطلق في 2012 بكينيا، وعرف العديد من المحطات (جنوب افريقيا ـ مدغشقر)، حيث كُونت لجنة عمل أنيطت بها مهمة إخراج الجامعة الإفريقية لسوروبتيميست انترناشيونال إلى الوجود، وجمع شمل النوادي المنتمية لـ27 بلدا إفريقيا كانوا موزعين بين الجامعة الأوربية بالنسبة لتلك الفرانكوفونية و جامعة بريطانيا وايرلندا بالنسبة للأنجلوساكسونيات.

 السيدة ثورية بينبين الرئيسة المؤسسة لسوروبتيميست مراكش صرحت بهذه المناسبة" أن سوروبتيميست  

انترناشيونال إفريقيا يرنو إلى تحقيق القرب والوحدة بين 27  بلدا إفريقيا .فمن خلال خلق جامعتها الخاصة، 

 سيصبح بإمكان دول إفريقيا الاجتماع والتعاون مع بعضها البعض ومناقشة المشاكل الخاصة بقارتنا وثقافتنا وبماضينا الذي يجمعنا عوض أن يفرقنا.

هذا وتطمح الجامعة الإفريقية لسوروبتيميست انترناشيونال إلى العمل على النهوض بأوضاع النساء والفتيات وحماية حقوقهن داخل المجتمع، وستولي عناية خاصة لولوج المرأة للتعليم واستقلاليتها المالية، من خلال تقاسم تجارب اعضائها، وأيضا محاربة العنف تجاه هاته الفئة، ودعم مشاركتها في حل مشاكل القارة، كما تصبو لتمكين النساء والفتيات من الأمن الغذائي والولوج للخدمات الصحية ذات الجودة، والإستجابة للحاجيات الخاصة للإفريقيات، عبر الإسهام في حماية البيئة ومحاربة آثار التقلبات المناخية والكوارث الطبيعية التي تعاني منها القارة.

مجموع المشاهدات: 1869 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة