الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو... تلاميذ الأستاذ المعتقل يحتجون ويطالبون بإطلاق سراحه وأطر تربوية تستغرب "تسرع" الوزارة في اتخاذ القرار!

بالفيديو... تلاميذ الأستاذ المعتقل يحتجون ويطالبون بإطلاق سراحه وأطر تربوية تستغرب "تسرع" الوزارة في اتخاذ القرار!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو... تلاميذ الأستاذ المعتقل يحتجون ويطالبون بإطلاق سراحه وأطر تربوية تستغرب "تسرع" الوزارة في اتخاذ القرار!
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس

عرفت قضية الأستاذ "ع" المعتقل على خلفية ظهوره في فيديو يعنف تلميذة داخل القسم بمؤسسة تعليمية بخريبكة، -عرفت- تحولا كبيرا في مجرياتها بعدما خرج تلاميذ وتلميذات الأستاذ في مسيرة احتجاجية يطالبون فيها باطلاق سراحه ويؤكدون أنه مظلوم حيث هتفوا ب :" أطلقوا سراحه انه مظلوم " ، كما أدلوا بشهادتهم حول ماوقع يومها، حيث أكدوا جميعهم بأن التلميذة المعنفة هي من بدأت أولا باستفزاز أستاذها ورمته بالطباشير في المرة الأولى والثانية ، ليفقد أعصابه في المرة الثالثة ويتوجه صوبها وينهال عليها بالضرب مع سبها بكلمات خادشة.

وفي تصريح تلميذ ل"أخبارنا" قال :" الاستاذ "ع" الله يعمرها دار وهي لي جبداتو الاولى وتعدات عليه هدي هي الحقيقة وخا كان خاصو مايضربهاش "

أطر تربوية ناقشوا القضية من خلال بعض مواقع التواصل الاجتماعي ، ودعوا الى محاسبة التلميذة أيضا عن سلوكها مادام أن التلاميذ شهدوا بالحق وأدانوها وأكدوا بانها هي من استفزت الأستاذ أولا.

ولم تسلم الوزارة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال خنيفرة من انتقاد بعض الأطر التربوية على الفيسبوك واصفين قراراتها بالمتسرعة ، حيث استغربوا لكون هذه القرارات تدين الأستاذ قبل الاستماع اليه هو الاخر ، وتساءلوا هل توجهت اللجنة التي نشرت صورها في بلاغات الى بيت الأستاذ او الى مكان اعتقاله كما توجهت إلى بيت التلميذة ، لتسأله عن ما وقع أم أن هذه اللجنة حكمت فقط من خلال شريط الفيديو وأدانته قبل أن يدينه القضاء.

وعلق أستاذ قائلا :" صحيح اننا نرفض العنف لكننا أيضا نرفض الظلم ونرفض أن يتحمل الاستاذ لوحده فشل المنظومة التعليمية".

مجموع المشاهدات: 11700 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | sallami
الظلم والفشل
نرفض العنف ولكن نرفض الظلم والفشل. لا نفهم من زيارة مدير الأكاديمية لعائلة التلميذة سوى فشل التعليم بسبب سوء التدبير.. وضعف الأشخاص. . نرجو الله أن يقوي الأستاذ أينما كان..
مقبول مرفوض
2
2018/05/22 - 10:06
2 | مول الطاكسي
فيديو الواقعة كان واضح.... تلك اللكمات و الصفعات كانت لتتسبب في فقدان الفتاة للسمع او البصر... يجب محاسبته و بصرامة ليكون عبرة...
مقبول مرفوض
-4
2018/05/22 - 10:19
3 | moussa
التعليم هذا السي ماشي التصرفيق
شكون هو هاذا لي غادي يصرفق ليا بنتي ولا بنتك ولا أي مخلوق خاصة الأنثى أمام الملأ مهما كان السبب. هذا أستاذ فاشل مهما كان ناجحا في عمله فهو فاشل تربويا. أنا شخصيا لا أقبل ولا أرى أن هذا الأستاذ صالح تماما حتى يرقى بسلوكه . هذا لا يصلح بتاتا للعمل في مجموعة أو للتعليم داخل مؤسسة بها بشر لأننا رأيناه في الفيديو وهو يحاول قتل الفتاة بتواطؤ من المؤسسة والمدير شخصيا.حاش يكون هذا تعليم
مقبول مرفوض
-4
2018/05/22 - 10:42
4 | وحيدة
عين الصواب
أطلقوا سراح الأستاذ و لا تهينوا كرامته.هذا ظلم في حقه كلنا هذا الأستاذ
مقبول مرفوض
8
2018/05/22 - 11:36
5 | النجار
الدار البيضاء
راه عيب أو حشومة عليه فرضا أن البنت لي تقبحات عليه كاين طرق اخرى كاين قانون يخرجها من الحصة أو يكتب بيها تقرير.أما باش يضربها بهاديك الطريقة ممنوع منعا كليا،خاصو الطرد ليكون عبرة لغيره،صراحة داصرين أصحاب التعليم العام وهدا ما يجعل الناس تتهرب منه إلى التعليم الخاص رغم قلة الإمكانيات.
مقبول مرفوض
0
2018/05/22 - 06:50
6 | غيور
كل واحد له تعليقه الخاص وكل واحد يعبر كيف شاء .قال الشاعر ........ لما علمته القوافي هجاني
مقبول مرفوض
0
2018/05/26 - 11:05
7 | الشاهد
الحكم على الشيء فرع تصوره
لو كانت هذه الفتاة مربية و بنت دارهم لعاملها الاستاذ معاملة تربوية هذ خصها اعادة التربية و غير و غير صالحة لتكون جيل الغد الذي يخرج فيك عينيه و قلة الحياء و التسلكيط
مقبول مرفوض
0
2018/05/31 - 02:02
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة