الرئيسية | مستجدات التعليم | النقابات تنتقد طريقة تعاطي وزارة التربية الوطنية مع قضية واقعة خريبكة

النقابات تنتقد طريقة تعاطي وزارة التربية الوطنية مع قضية واقعة خريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النقابات تنتقد طريقة تعاطي وزارة التربية الوطنية مع قضية واقعة خريبكة
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليـم

خرجت النقابات التعليمية الثلاث أو ما يعرف بالتنسيق الثلاثي، والذي يضم الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم ببيان مشترك تستنكر فيه طريقة تعاطي وزارة أمزازي مع واقعة خريبكة، واصفة إياها بالمتهافتة، وتورطها في تصريحات إعلامية لا تخدم ملفا معروضا أمام القضاء، وعدم التزامها الحياد والموضوعية التي تقتضيها مسؤولياتها تجاه جميع الأطراف قبل اتخاذ اي قرار متسرع، ما لم تعهده هاته النقابات حسب بيانها، في تعاطي الوزارة مع احداث سابقة وجسيمة كان اخرها وفاة استاذ بالدار البيضاء والإعتداء الشنيع بالسلاح الأبيض على استاذة بالمدينة نفسها.

واستنكر البيان كذلك تنامي المظاهر السلبية بالمدرسة العمومية والتي تعصف بالقيم والدور التربوي المنوط بها إلى حد الإستهانة بحرمة المؤسسة واستباحتها للتهكم والسخرية (واقعة برشيد)، وكذا استمرار الوزارة في الإستفراد بقرارات استراتيجية تهم المنظومة التربوية عامة الأسرة التعليمية خاصة، في إقصاء تام للنقابات آخرها مرسوم هيئة التدبير الإداري والتربوي، أو ما سمي بمشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات.

النقابات الثلاث دعت الوزارة لتفاوض حقيقي لتجاوز حالة البلوكاج التي تعمق معاناة الأسرة التعليمية، وإيجاد حل عاجل للملفات العالقة، ودعت بالمقابل مكاتبها الجهوية لتنظيم وقفات إحتجاجية بالتزامن مع انعقاد ما تبقى من مجالس الأكاديميات.. مهددة  بتنظيم شكل إحتجاجي وطني سيعلن عنه لاحقا.

 
مجموع المشاهدات: 3284 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
النقابات لم تستنكر الصفعات و اللكمات و النعوت التي كالها و وجهها زميلهم للفتاة القاصر في فصل دراسي.... منتسبي التعليم الله ايعطيكم شي مصيبة فهاذ العواشر... وطبعا انا اعمم.... .
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 05:48
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة