الرئيسية | مستجدات التعليم | مصادر من وزارة التربية الوطنية : نتائج ترقية الأساتذة عن طريق الامتحانات المهنية جاهزة

مصادر من وزارة التربية الوطنية : نتائج ترقية الأساتذة عن طريق الامتحانات المهنية جاهزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصادر من وزارة التربية الوطنية : نتائج ترقية الأساتذة عن طريق الامتحانات المهنية جاهزة
 

 بعد تأخر دام لأكثر من سبعة اشهر ذكرت مصادر من وزارة التربية الوطنية أن النتائج النهائية للامتحانات المهنية سترى النور قريبا،المصادر أكدت  أن اللجان المشرفة أنهت المداولات الخاصة بهيئة التدريس وجاري حاليا التأكد من الشروط النظامية للناجحين،كما أن المداولات الخاصة بالأطر الإدارية انطلقت الإثنين 7 أبريل، ويتوقع أن تستمر ليومين على أبعد تقدير.

يذكر أن الامتحانات المهنية لسنة 2013 نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني شهر شتنبر المنصرم فيما كانت النتائج الأولية جاهزة حسب ما صرح مدير المركز الوطني للامتحانات محمد الساسي في أكتوبر المنصرم،لكن إشكالية النقطة المهنية للمترشحين هي التي ساهمت في تأخير الإعلان عن النتائج ،وهو التأخير الذي يطرح العديد من التساؤلات حول السر في استمرار هذا"المسلسل المكسيسكي" حسب بعض رجال ونساء التعليم خصوصا الذين اجتازوا هذه الامتحانات وينتظرون نتائجها على أحر من الجمر.

ويشار أن هذه الترقية تجرى سنويا وفق حصيص13% من عدد المترشحين المستوفين للشروط النظامية منها التوفر على ست سنوات على الأقل في الدرجة،وهي المباراة التي قد تجعل الناجح فيها في بعض الدرجات يحصل على زيادة قد تفوق مبلغ 4000 درهما شهريا من تاريخ نهاية دجنبر 2013 وفق ما أكدته مصادر من الوزارة.

 خالـــــد السطــــــي
 
مجموع المشاهدات: 5731 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | طالب أستاذ
جاهزة و يجهزون عليها
النتائج جاهزة و بلمختار غير جاهز. نسبة النجاح هزيلة جدا و الوزارة بعد مخاض عسير تنجب كوارث حقيقية...
مقبول مرفوض
1
2014/04/10 - 11:08
2 | مغربي
العار و العار و المنكر
معالي الوزير متغيب ، فاين قانون الاجرة مقابل العمل ، اين قانون المحاسبة اين قانون الاقتطاع و توقيف الاجرة المسلط على الاستاذ انه المنكر لجنة المداولات قالت ان النتائج في مكتب الوزير تنتظر فقط التاشسة في مدة دقيقة واحدة ، وها نحن اليوم في مدة 72 ساعة الوزير لم يلتحق بالعمل لمدة ثلاثة ايام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2014/04/10 - 06:47
3 | متقاعد
مركب يسير بالمقلوب
اين ترقية رجال التعليم ضحايا النضامين ففي الوقت الدي يرقى فيه من قضى سنة في العمل يغفل الدي قضى 30 سنة والله ان بلاد المغرب بلاد عجيبة وغريبة دولة الحق والقانون .هناك من اشتغل 10 سنوات وهو الان في السلم 11 وهناك من افنى عمره ومقبل على التقاعد وخو في السلم 10 حلل وناقش .
مقبول مرفوض
1
2014/04/11 - 08:56
4 | ممتحن
النتائج الكارثية
سنرى النتائج الكارثية بعد سويعات من الآن
مقبول مرفوض
-2
2014/04/11 - 01:32
5 | abouali
examen pas comme les autres
9 nos élevés sont aujourd’hui,aL échelle 11 et nous qui ont passe 30ans en classe ont a que Echelle
مقبول مرفوض
0
2014/04/11 - 09:03
6 | مصطفى النية
الكوارث
هذه ليست نتائج هذه كوارث. رجال التعليم سواسية ولكن الدولة عندها اهداف سياسية الهدف هو التمايز والتفرقة بين رجال التعليم حتى لاا يتضامنون ولاا يتفقون. الترقية تفرح فئة وتحزن فئة اخرى. يعني ان فئة. لها اجرة مرتفعة وفئة لها اجرة ضعيفة .رغم نفس المستوى ونفس العمل..ونفس الاقدمية..اصبحت اجرة استاذ مضاعفة او اكثر من استاذ يعمل بجانبه رغم نفس الااقدمية ونفس العمل ونفس المستوى يخلقون العداوات بين رجال التعليم حتى لاا يتحدون ولاا يتفقون فيما بينهم..هذا ادى الى تراجع وتدني المستوى .وهذا ماكانت تريده الدولة.والنفايات هي المسؤولة عن هذه الوضعية الحالية..مابقات لاا اخلااق ولاا اخلااص ولاا وفاء....اغلبية رجال التعليم في السلم ١٠ والنفايات تطلب اضافة درجة جديدة لاصحاب السلم ١١(تيزيدو الشحمة في كر المعلوف).كنت اتمنى فلوس الترقية ان توزع على جميع رجال التعليم..الفرق يكون حسب الاقدمية بمعنى يكونو رجال التعليم بحال بحال..ولكن للا سف
مقبول مرفوض
1
2014/04/11 - 09:53
7 | استاذ
مهد العلويين
اتدرون ان عدد الناجحين في اقليم الرشيدية مهد الدولة العلوية هو 20 (عشرون). في حين ان معظم الاقليم تفوق 100 ناجح.من يرفع الحيف عن هذا الاقليم .
مقبول مرفوض
0
2014/04/12 - 08:51
8 | fatima
نتائج كارثية
اي نتائج تتحدثون عنها..لقد اطلعت على اسماء الناجحين اغلبهم حاصل على الماستر....فهنيئا لاعتصام اصحاب الشواهد التي اعطت نتيجة و سياتي دور الفئة الاخرى بعد التصعيد ان شاء الله.......حكومة كامونية
مقبول مرفوض
0
2014/04/14 - 12:24
9 | علي
الله ياخد الحق
أينكن يانقابات أينكم ياأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي لم ولن يبقى لكم أي شيء سوى المكوث في القسم حتى الموت هاهي المذكرة المشؤومة الخاصة بإسنا د مناصب الحراسة العامة والمتخصصة في إقصاءالأساتذة المحنكون من نقط الأقدمية العامة قد ظهرت ولاجديد فيها سوى تغيير تاريخ صدورها عيب وعار أن تبقى هذه الفئة في القسم رغم كل ماضحت به وأعطته لهذه المهنة الشريفة .الكثير والكثير و................ الله شاهد على ذلك .
مقبول مرفوض
0
2014/04/14 - 02:19
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة