الرئيسية | مستجدات التعليم | نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق تحتفي بتلاميذها المتفوقين

نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق تحتفي بتلاميذها المتفوقين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق تحتفي بتلاميذها المتفوقين
 

 

و.م.ع

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق مساء أمس الاثنين أمسية للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتميزين خلال الموسم الدراسي 2013/2014. ويتعلق الأمر بالحاصلين على أعلى المعدلات في الامتحانات الاشهادية والمتفوقين في مجال محاربة الأمية والتربية غير النظامية وكذا التلاميذ الرياضيين الذين مثلوا المؤسسات التعليمية بالمنطقة وتوجوا في مختلف المحافل الرياضية الجهوية والوطنية. 

وأبرز النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد عبد الكريم حامدي، أن تفوق عدد من تلاميذ المنطقة مرده إلى تضافر جهود مكونات الحقل التربوي والتعليمي وآباء وأولياء التلاميذ، ودور الدولة من أجل تحسين ظروف التحصيل بالمؤسساتية التعليمية وتعزيز كفاءة الأطر التعليمية وبلورة برامج ميدانية لمحاربة الهدر المدرسي والتشجيع على الدراسة وتوفير النقل المدرسي في المناطق النائية.

وأضاف أن تميز تلاميذ المنطقة في الامتحانات من مختلف المستويات يكرس سعي المؤسسة التعليمية في الانخراط في محيطها الاجتماعي والاقتصادي والعلمي، ويعكس دور التعليم في تحقيق التنمية المستدامة التي يعد العنصر البشري إحدى ركائزها الأساسية.

وتم بالمناسبة ،التي تخللتها عروض فنية موسيقية ومسرحية أبدعها تلاميذ أعضاء النوادي التعليمية، تكريم عدد من رجال التعليم وأطر النيابة المحالين على التقاعد، والذين نوهت مختلف التدخلات بعطاءاتهم وتضحياتهم لتربية مختلف الأجيال المتعاقبة وأداء رسالتهم التربوية النبيلة.


مجموع المشاهدات: 5029 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة