الرئيسية | مستجدات التعليم | أكادير: دخول جامعي "ساخن" من المرجح أن تعرفه كليات إبن زهر الموسم الجامعي المقبل

أكادير: دخول جامعي "ساخن" من المرجح أن تعرفه كليات إبن زهر الموسم الجامعي المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكادير: دخول جامعي "ساخن" من المرجح أن تعرفه كليات إبن زهر الموسم الجامعي المقبل
 

 

أخبارنا المغربية ــ حسن الحافة

 

دخول جامعي ساخن ذلك الذي ستشهده الكليات التابعة لجامعة إبن زهر بمدينة أكادير، و ذلك إبان الموسم الجامعي المزمع فتح أبواب التسجيل فيه يوم 2 من شتنبر القادم، وسط أجواء السنة الماضية والتي لازالت تخيّم على أروقة وفضاء الكلية.

فكليات إبن زهر عرفت خلال الموسم الجامعي المنصرم عدة فضائح وخروقات، عرّت الواقع الذي تتخبط في الجامعة والتي كانت إنعكاسا لصراع الدائر حول تيارين مختلفين، يحاول كل طرف توريط الآخر كي تنقص أسهمه للوصل لرئاسة الجامعة.

ففي تصريح لأحد الطلبة اليساريين عبّر عن أن بداية التسجيل بالكليات خلال الموسم القادم سيكون ساخنا، وذلك بعد الكثير من التعديلات التي عرفها النظام الدراسي بالكلية و الذي يحاول ضرب حق التعليم بالنسبة لأبناء الكادحين، خصوصا إذا ما تم فرض رسوم تسجيل على الطلبة الجدد مما قد يعطي مؤشرات على سير الدولة نحو خوصصة التعليم العالي.

نفس المصدر أضاف أنهم يعتزمون خوض تصعيد منذ بداية الموسم، خصوصا أنهم لازالوا لم يستسيغوا التلاعب في النقط و تأخير الإعلان عليها، وكذا تدنيس الحرم الجامعي في الكثير من المرات من طرف أجهزة الأمن.

 

تجدر الإشارة أن جامعة إبن زهر قد غير نظام الوحدات القديم بآخر جديد، و فرضت مجموعة من القوانين الجديدة على الطلبة الجدد الذين سيلتحقون بأحد كليتها العام الدراسي القادم.

مجموع المشاهدات: 4402 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة