الرئيسية | مستجدات التعليم | بلمختار يؤكد من جديد : عدم الترخيص للأساتذة وموظفي قطاع التربية الوطنية بمتابعة دراساتهم العليا قرار حكومي

بلمختار يؤكد من جديد : عدم الترخيص للأساتذة وموظفي قطاع التربية الوطنية بمتابعة دراساتهم العليا قرار حكومي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلمختار يؤكد من جديد : عدم الترخيص للأساتذة وموظفي قطاع التربية الوطنية بمتابعة دراساتهم العليا قرار حكومي
 

 

أخبارنا المغربية ــ و م ع

 

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار، الذي حل، اليوم الثلاثاء ، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع "تحديات الدخول المدرسي ورهانات إصلاح النظام التربوي"، أن عدم الترخيص للأساتذة وموظفي قطاع التربية الوطنية بمتابعة دراساتهم العليا قرار حكومي.

وقال السيد بن المختار، " شخصيا، لم أمنع أي أستاذ أو موظف من موظفي التربية الوطنية من متابعة دراساته العليا، لكنني لم أرخص بذلك لأحد"، مؤكدا أن الحكومة قررت "وضع حد لهذه المهزلة".

وأورد الوزير، في هذا الصدد ، حالة مدرسة ابتدائية تقع على بعد ألف كيلومتر عن الرباط، طلب أحد عشر أستاذا يشتغلون بها ترخيصات لمتابعة دراساتهم العليا بالعاصمة ليتركوا التلاميذ لمواجهة مصيرهم.

مجموع المشاهدات: 2872 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | غريب وطن
ما معنى الهزل ؟
سميها بالغير المناسبة في هذه الظرفية أو الغير قانونية في انتظار إخراج القوانين الملائمة. أما الهزل فهو ما دئبت عليه الحكومات السابقة وما تنهجه بالأخص حكومتكم قي تدبير ملف التعليم والخروج به من الحلقة المفرغة عوض الهروب إلى الأمام ونهج سياسة شد الحبل والضرب بعصا السلطة وفرض الأمر الواقع. أليس من حق كل رجال التعليم في التكوين المستمر والتشجيع لتحقيق الجودة والكفاءات العالية التي تتبجحون بها ؟ قد يلزمنا الكثير والكثير لكن مع من ؟
مقبول مرفوض
5
2014/09/23 - 11:57
2 | مربي
سياسة المنع
منذ مجيء هذه الحكومة ونحن لا نرى إلا المنع و ضرب القدرة الشرائية للمواطن المقهور. ففيما يخص منع متابعة الدراسة ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار ضرورة تقديم بدائل للراغبين في الحصول على شواهد تمكنهم من تحسين ظروفهم.....
مقبول مرفوض
5
2014/09/23 - 12:26
3 | محرر
تبني المنع و إلصاقه بالغير
لماذا يقول يلمختار أن الترخيص مهزلة و في نفس الوقت يصرح أن القرار ليس قراره ؟ في حين أن المهزلة هي تبني نفس الفكرة و إلصاقها بالغير.
مقبول مرفوض
2
2014/09/23 - 07:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة