الرئيسية | مستجدات التعليم | بلمختار يلغي قرارات التقاعد الخاصة برجال التعليم للموسم الدراسي الحالي

بلمختار يلغي قرارات التقاعد الخاصة برجال التعليم للموسم الدراسي الحالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلمختار يلغي قرارات التقاعد الخاصة برجال التعليم للموسم الدراسي الحالي
 

 

أخبارنا المغربية

عممت مصالح وزارة التتربية الوطنية و التكوين المهني صباح اليوم  مراسلة  في شأن وضعية رجال التعليم البالغين حد السن للإحالة  على التقاعد خلال الموسم الدراسي 2014-2015  تدعو الأساتذة الذين سبق و توصلوا برسائل الإحالة على التقاعد  ابتداء من 02/09/2014  للعودة إلى مقرات عملهم  و حثهم على الاستمرار في مزاولة مهامهم  حتى نهاية الموسم الدراسي 2014/2015 ،حيث أصبحت  رسائل الإحالة على التقاعد التي سبق و توصل بها المعنيون بالأمر لاغية و لا عمل بها.

المراسلة  الولزارية التي تحمل رقم 1828-14 بتاريخ 26 شتنبر 2014 من شأنها أن تثير الكثير من الانتقادات و الاحتجاجات  في  الساحة التربوية  التي تعرف احتقانات كبيرة و غير مسبوقة خلال الدخول المدرسي الحالي.

مجموع المشاهدات: 3891 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | غريب وطن
ماذا تريد الوزارة؟
ما هذا الاستهتار والعبث والديكتاتورية في اتخاد القرارات فوق كل قانون والتقاعد ما زال قيد المشاورة ولم يبث فيه لحد الآن. لا أرى إلا أن الوزارة تعتمد إثارة الاحتقان وفرض مزيد من التعسف لدرء اختلالات الخصاص المهول في الأطر. أتسائل عن مصلحة التخطيط ومصلحة الموارد البشرية ودورها ؟ ولماذا تنتظر الوزارة حتى يتفاقم المشكل لتلجأ إلى حلول ترقيعية شأنها أن تضر المواطن. بالأمس طرحت المغادرة الطوعية تلبية لأصحاب مصالح واليوم تتشبث بأطر أنهت مهمتها وليست راغبة في الاستمرار سيما بين الحجرات المكتظة والبنيات المهترئة والعزوف المستشري في صفوف التلاميذ. أليس هذا دفع للموت والانتحار ؟
مقبول مرفوض
1
2014/09/30 - 01:05
2 | مواطن
السيبة
رغم ان القانون يجانبهم وقد أحيلوا على التقاعد ،يقرر هذا الطاغية وليس الوزير فالوزير يحترم القانون،يقرر هذا الظالم الغاء رسائل الإحالة على التقاعد دونما وخزة ضمير أو اعرة اهتمام للقانون،وهذا بيبن مدى استهتار المسؤولون بالقوانين وممارساتهم اللامسؤولة،كيف لوزير يقرر مايشاء ويلغي ما يشاء ومتى شاء وكيفما شاء؟؟؟؟؟؟ولكن نحن من نجعل الأمور تسير كذلك لقد ارتضينا أن نعيش عبيدا وهم سادة،فحق علينا معاملتهم لنا كعبيد تماما كما تصرف هذا الوزير،فليظلوا سادة طالما بقينا عبيدا،ويوم نرقى إلى مرتبة الإنس ونحيا بها سيحترموننا ويحسبوا لنا حسابا.
مقبول مرفوض
1
2014/10/01 - 10:37
3 | ظليم
تغيير المنكر
اللهم إن هذا لمنكر اللهم إن هذا لمنكر اللهم إن هذا لمنكر اللهم إن هذا لمنكر اللهم إن هذا لمنكر فهل أصبح الذي يحسب الأيام وهو ينتظر تقاعده بعد أن أنهكته أربعون سنة من العمل أو ما دونها بقليل هل أصبح حائطا قصيرا نركب عليه لحل مشكل صندوق التقاعد وهو برئء من تبعاته أو لحل مشكل الخصاص الناجم عن المغادرة الطوعية وعن إحجام الوزارة عن التوظيف لسنوات خلت ابحثوا عن حلول أخرى واتركوا المتقاعدين يعانون همومهم
مقبول مرفوض
0
2014/10/02 - 07:04
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة