الرئيسية | مستجدات التعليم | فضيحة تعليمية : أستاذة متوفاة منذ 3سنوات تستفيد من الترقية !

فضيحة تعليمية : أستاذة متوفاة منذ 3سنوات تستفيد من الترقية !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة تعليمية : أستاذة متوفاة منذ 3سنوات تستفيد من الترقية !
 

مراسلة : هشام العلوي

فضيحة بكل ما تحمله الكلة من معنى تلك التي كانت نيابة التعليم بالناضور مسرحا لها هذه الأيام، حيث توصلت أخبارنا المغربية بوثائق ومعطيات كاملة تفيد باستفادة أستاذة عاملة بالإقليم من الترقية رغم أنها متوفاة منذ سنة 2011.

الغريب في الأمر أن عملية الترقية تمت بناء على نقطة مدير المؤسسة و أخرى لمفتش المقاطعة ومسادق عليها من طرف مصالح النيابة إلى أن وصلت إلى الإدارة المركزية بالرباط وأشر عليها.

فهل هذا الأمر مجرد خطأ تقني معلوماتي أم أن أياد خفية تعبث بأموال أناس أصبحوا بدار البقاء؟

 

مجموع المشاهدات: 4228 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | موحى
لا خطأ و لا عبث
المتوفى أو المتقاعد يحتفظ باسمه ضمن لائحة المترشحين للترقية وفق آخر وضعية قبل الوفاة أو التقاعد ( نقطة الإدارة و نقطة التفتيش...) و يستفيد ذوو الحقوق من تعويضات الترقية . و في لائحة نتائج الترقية يشار إلى أن المعني متوفى أو متقلعد. إذن الخطأ هو التسرع في نشر " الفضائح" دون تدقيق .
مقبول مرفوض
3
2014/10/16 - 02:44
2 | كريم
هذا مقصود وليس سهوا .
الخطا خطاين الاول خطا ادري ويبين مدى ما وصلت اليه الادارة المغربية من تخلف وانحطاط لان الترقية لا يمكن ان يستفيد منها الموضف الا اذا كان مزاولا لعمله وحاصل على نقطة الامتياز ادارية .تانيا الخطا خطا قانوني ويبين ان قانون الترقية والذي وضعته النقابات الممتلة للاجراء والوزارة (قانون الترقية) هو قانون مجحف ومذل لرجال التعليم ويكرس الحكرة لان رجل التعليم يبقى يعاني مدة مزاولة لهذه المهنة التي يريد البعض احتقارها وهكذا لا يترقى رجل التعليم حتى توافيه المنية لا يعقل ان تجد في بلاد موضفين يزاولان نفس العمل وتجد اقدمهم وقدقضى30سنة في السلم 9 بينما الجدد الدين قضوا 10 سنوات في الاقدمية في السلم 11 او خارج السلم . انه المنكر والضلم .عند ربك تختصمون .
مقبول مرفوض
2
2014/10/16 - 02:46
3 | mounir
..
الأستاذة رحمها الله ، توفيت سنة 2013 وليس كما ذكرتم في 2011 ، وهي لها الأولوية في الترقية يستفيد منها ذوي الحقوق . بسم الله الرحمان الرحيم ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾ ( سورة الحجرات)
مقبول مرفوض
2
2014/10/16 - 08:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة