الرئيسية | مستجدات التعليم | الشماعية: وقفة تضامنية مع حارس عام تعرض لتعنيف الباشا،وأغلب النقابات التعليمية تقرر عدم المشاركة

الشماعية: وقفة تضامنية مع حارس عام تعرض لتعنيف الباشا،وأغلب النقابات التعليمية تقرر عدم المشاركة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشماعية: وقفة تضامنية مع حارس عام تعرض لتعنيف الباشا،وأغلب النقابات التعليمية تقرر عدم المشاركة
 

نورالدين الطويليع ـ يوسف الإدريسي

نظم المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع الشماعية وقفة احتجاجية أمام باشوية المدينة أمس الخميس 27نونبر 2014 احتجاجا على سلوك الباشا الذي اعتدى  على حارس عام بمؤسسة إعدادية داخل مقر عمله باللكم والركل.

 وباستثناء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لم تحضر أي نقابة تعليمية أخرى الوقفة، ولم توقع على البيان التضامني، وكان لافتا للانتباه كذلك غياب الهيئات الحزبية باستثناء حزب العدالة والتنمية، وتعززت الوقفة بمشاركة الاتحاد المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل باليوسفية رغم عدم تلقيه دعوة المشاركة على حد تعبير رئيسه.

وفي هذا السياق برر إطار نقابي ينتمي إلى إحدى النقابات الممتنعة عن المشاركة، قرار الامتناع بعدم الرغبة في تحمل مسؤولية الدعوة إلى الوقفة، والاقتصار فقط على إبداء المساندة وإلقاء كلمة تضامنية ، على أن تتحمل النقابة الوطنية لموظفي التعليم مسؤولية تنظيمها والدعوة إليها مادام أن الأستاذ الضحية حسن تمغارين عضو بمكتبها الإقليمي باليوسفية، مضيفا أن النقابات التعليمية أخبرت مسؤولي هذه الأخيرة بالأمر في إطار اجتماع تشاوري، لكن أمام إصرارهم على موقفهم بمشاركتنا في الدعوة إلى الوقفة قررنا التراجع إلى الوراء، يقول الفاعل النقابي.

بدوره قال رئيس الفرع المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل باليوسفية بأنه قرر المشاركة في الوقفة مساندة لحق رجل انتهكت كرامته، بغض النظر عن انتمائه الحزبي والنقابي، معتبرا أن ما بدر من الباشا سلوك همجي أرعن لا يمكن قبوله في المغرب الجديد، مغرب الحريات والحقوق، مضيفا في ذات الوقت أن الاتحاد المحلي  أخذ على عاتقه مسؤولية مساندة ضحايا الشطط وخرق حقوق الإنسان مهما كانت انتماءاتهم المهنية والإيديولوجية. 

مجموع المشاهدات: 1822 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | mazyan
hit tkoun lhagra mahma kana manseb lhagar
c'est henteux khli dar boh oli liha liha karamat linsan may3awadha ri rad flmakan lmonasib...;)
مقبول مرفوض
0
2014/11/29 - 11:33
2 | مغربي
البشا خارج القانون
قانون الغاب ساد في هدا الإعتداء اين انتم كرامة مهني تهان في مقر عمله،،،،ولو كان الفاعل اب او تلميد لقامة القيامة. دولة القانون والطبل وموازين ...
مقبول مرفوض
0
2014/11/30 - 01:33
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة