الرئيسية | طب وصحة | «التوت البري» يقلل الآثار السلبية للنظام الغذائي العالي الدهون

«التوت البري» يقلل الآثار السلبية للنظام الغذائي العالي الدهون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
«التوت البري» يقلل الآثار السلبية للنظام الغذائي العالي الدهون
 

كشفت دراسة حديثة عن فعالية التوت البري في تحييد الآثار السلبية للنظام الغذائي عالي الدهون من ارتفاع ضغط الدم والالتهابات، حيث يلعب التوت البري دوراً هاماً في الحد حدوثها.

وتعد هذه الدراسة الأولي من نوعها التي تتوصل إلى أن التوت البري له آثار مفيدة في خفض ضغط الدم المرتفع والإستجابات الالتهابية المشتقة من التغذية، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال الباحثون في جامعة “شرق فنلندا”، إن الحبة السوداء تقلل من تطور الإلتهابات النامية ومنع تطور ضغط الدم المرتفع المزمن بين مرضاه، وبالتالي دعم دوره في تخفيف الآثار الصحية الضارة المرتبطة بتطوير السمنة.

وأرجع الباحثون هذه التأثيرات الإيجابية للتوت البري إلى احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة “البوليفينول” خاصة “الأنثوسيانين” فمستوياتها أعلى بكثير في هذا النوع من التوت بالمقارنة بالتوت الأحمر والأزرق والمزروع تجارياً.

وكانت الدراسة قد ركزت على الآثار الصحية للتوت البري على فئران التجارب التي تم تغذيتها أطعمة غذائية غنية بالدهون لمدة ثلاثة أشهر.

وركزت الدراسة على الآثار الصحية من التوت على الفئران التي تم تغذيتها غذاء عالي الدهون لمدة ثلاثة أشهر، حيث تم تغذية الفئران ما بين 5 إلى 10% من التوت البري المجمد والمجفف في إطار نظامهم الغذائي اليومي.

وأشارت المتابعة إلى نجاح التوت البري في تخفيض الآثار الموالية لالتهابات الناجمة عن النظام الغذائي الغني بالدهون، وخفض خلايا “تي” أحد العلامات الهامة للالتهاب.

مجموع المشاهدات: 1617 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة