الرئيسية | طب وصحة | التفكير في الرياضة يجعل عضلاتك أقوى

التفكير في الرياضة يجعل عضلاتك أقوى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التفكير في الرياضة يجعل عضلاتك أقوى
 



بشرى أكثر من سارة، بل قد تكون الأسعد للبدناء وراغبي الرشاقة دون عناء، فقد كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن مجرد التفكير في ممارسة الرياضة يجعل عضلاتك أقوى.

وقال مؤلف الدراسة بريان كلارك أستاذ علم وظائف الأعضاء وعلم الأعصاب في جامعة “أوهايو” الأمريكية، يمكن للتمارين الوهمية المساعدة في الحفاظ على عضلات الشخص وتحميها من الوهن في حال تراجع نشاطهم الحركة وإقتصاره على التنقل نتيجة معاناتهم من مشاكل صحية، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وللوصول إلى هذا الإستنتاج، قام الباحثون بإجراء دراسة في مجموعتين، عانى أفراد المجموعة الأولى من كسر في المعصم ووضعه في الجبس، وهو ما أبقى عضلاتهم دون حركة لمدة أربعة أسابيع.

وأوضح الباحثون أن المجموعة التي اضطرت للجلوس وعدم ممارسة الرياضة قد طلب منهم تخيل ممارسة الرياضة أو نشاط حركة لمدة 11 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع، فضلاً عن تخيلهم أنهم يضاعفون من حجم وكثافة عضلاتهم على قدر استطاعتهم، في الوقت الذي لم تعط فيه المجموعة الأخرى من المشاركية أي تعليمات محددة بنشاط حركي.

وأشارت المتابعة إلى أن المجموعة التي مارست نشاطاً رياضياً عقلياً كانت عضلاتهم أقوى بمعدل مرتين مقارنة بالمشاركين في المجموعة الثانية التي لم تزاول أي نشاط حركي.

كما وجد الباحثون أن ممارسة الرياضة العقلية تمتعوا بمسارات عصبية وعضلية أقوى من أولئك الذين لم يمارسوها.

وشدد كلارك في الورقية البحثية التي أعدها في هذا الصدد والمنشورة في مجلة “الفسيولوجيا العصبية” على أن النتائج المتوصل إليها توفر بالنسبة لنا فهم أفضل للأهمية الحاسمة لدور المخ في تنظيم القوة، فقد تتغير هذة المعلومات بشكل أساسي آلية حدوث ضعف العضلات عند كبار السن ووقايتهم منها.

مجموع المشاهدات: 1595 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | coquito
ارا ما تحلم
كما شبع اولائك الجائيعين الذين فكروا انهم ياكلون فعمرت بطونهم حتى التخمة
مقبول مرفوض
0
2014/12/27 - 01:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة