الرئيسية | طب وصحة | وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق
 


يصاب الإنسان بنزلات البرد أوالانفلونزا، وهى أمراض شائعة تصيب الشخص فى أية فئة عمرية وفى أى وقت – وخصوصًا فى فصل الشتاء وفترات التقلبات المناخية –  وترتبط بها فى أغلب الأحيان التهابات الحلق، أو التهابات الحنجرة.

وقد تزول معظم إلتهابات الحلق  تماماً مع الراحة التامه وتناول المشروبات الساخنة  لعدة أيام، ولكن قد تتطلب الكثير من الإصابات الخطيرة عناية طبية خاصة، بالرغم من أنها ليست مشكلة صحية خطيرة، ولكن الأمر قد يكون مؤلمًا جداً ويمكن أن يسبب الألم عند البلع أو الكلام .

وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي تخفيف إلتهاب الحلق والتخلص من تلك


وصفة العسل والليمون

تعتبر وصفة العسل والليمون من بين وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق حيث أشار الباحثون إلى أن العسل يحتوى على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة وتقديم الشاى بالماء الساخن وملعقة صغيرة من العسل مع نصف ليمونة، هو الدواء القابض  للمساعدة فى القضاء على التهابات الحلق والتخلص من البلغم.

وصفة المياه المالحه

تعتبر وصفه المياه المالحة من بين وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق حيث إن المياه المالحة لها نتيجه مؤثرة وفعالة في القضاء على التهابات الحلق، عن طريق تناول كوب من الماء الدافيء+1/2 ملعقة صغيرة من الملح، تمزج ويغرغر بها 3 مرات في اليوم لا أكثر ثم قم ببصق المياة بعد الغرغرة مباشرة.

وصفة العرقسوس

يعتبر العرقسوس من وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق، فهو خيار فعال لعلاج التهابات الحلق، فقط عند مزجه مع الماء، فعبر الغرغرة يمكن الحصول على نتيجة طيبة، وتقليل السعال الناتج عن الالتهابات.


مجموع المشاهدات: 3693 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة