الرئيسية | طب وصحة | لماذا يعتبر السكر نقطة ضعف لدى البعض؟

لماذا يعتبر السكر نقطة ضعف لدى البعض؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا يعتبر السكر نقطة ضعف لدى البعض؟
 

إذا كنت مدمناً على السكر ولا تستطيع مقاومة الآيس كريم أو مكعبات الشوكولا، وتشعر أن الحلوى نقطة ضعفك، تهمك معرفة نتائج هذه الدراسة الحديثة التي تؤكد أن بعض الناس يحتاجون إلى كمية كبيرة من السكر للحصول على رد الفعل نفسه الذي يشعر به الآخرون عند تناول كمية قليلة من السكريات.

بحسب الدراسة التي أشرف عليها الباحث دانييل ريد من مركز مونيل لكيمياء الحواس، ونشرها موقع "شاين"، تحتوي مستقبلات المذاق الحلو لدى البشر على بروتين يسمّى T1R3، وهناك متغيرات جينية في هذا البروتين تؤدي إلى شعور البعض أن القليل من سكر المائدة حلو جداً.

اعتمدت أبحاث الدراسة على مقارنة التوائم المتماثلة الذين يشتركون تقريباً في كل الجينات مع التوائم غير المتماثلة الذين يشتركون في نصف الجينات تقريباً.

توصلت النتائج إلى أن قدرات تذوق السكريات تختلف من شخص لآخر مثل قدرات السمع والإبصار، لكن حاسة التذوق لا تخضع لاختبارات مثل فحص النظر.

توصل الباحثون إلى أن العوامل الوراثية وليست البيئية هي التي لعبت دوراً في اختلاف قدرات التذوق بين الناس بنسبة 30 بالمائة، ويعني ذلك أنه يمكن توجيه اللوم جزئياً للعوامل الوراثية إلى جانب العوامل الخاصة بالتنشئة واكتساب العادات.

مجموع المشاهدات: 1988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Khadija
Intabiho
3lach makanhtamoch bhad lakhbar sihiya tanhtamo ghi b bnkiran o nabil 3yoch. Nasiha li kla chi haja d skar o ghsl snano ob9a lih dak lo3ab f lfam dyalo khaso yakl chi fakiha hamdha rah tathyd dak lo3ab .
مقبول مرفوض
1
2015/07/28 - 06:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة