الرئيسية | طب وصحة | الباذنجان لخفض الكولسترول ومحاربة السرطان

الباذنجان لخفض الكولسترول ومحاربة السرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الباذنجان لخفض الكولسترول ومحاربة السرطان
 

يحتوي الباذنجان على عناصر تحمي من السرطان، وتخفض مستوى الكولسترول، إلى جانب فوائد أخرى للصحة العامة. بمجرد أن تعرف أهمية الباذنجان ستعمل على أكل المزيد منه

السعرات. يمتاز الباذنجان بانخفاض محتواه من السعرات الحرارية، حيث توجد 20 إلى 27 سعرة حرارية فقط في كل كوب منه، معظمها من الكربوهيدرات، لذلك يعتبر مصدراً جيداً للطاقة وضبط الوزن.

حمض الكلوروجينيك. يعتبر هذا الحمض من أنشط مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من العمليات الكيميائية الضارة. بحسب بيانات وزارة الزراعة الأمريكية حمض الكلوروجينيك عنصر مهيمن على الباذنجان. من مميزات هذا الحمض أنه يستطيع خفض مستوى الكولسترول الضار، إلى جانب الوقاية من السرطان.

ناسونين. يوجد مركّب الناسونين في قشور الباذنجان فقط، وهو مضاد للأكسدة يحفّز نمو الأوعية الدموية وتدفق الدم، ولديه القدرة على منع نمو الخلايا السرطانية وتمددها عبر الأوعية الدموية.

الألياف والفيتامينات. يمتاز الباذنجان بمحتواه الغني بالألياف، لذلك يعتبر طعاماً مناسباً لمرضى السكري، ويساعد على الوقاية من هذا المرض. يوفر الباذنجان للجسم فيتامينات ب وسي وأ، ويحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفسفور.

مجموع المشاهدات: 2235 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة