الرئيسية | طب وصحة | 6 إجراءات سهلة لتخفيف آلام العنق والكتفين

6 إجراءات سهلة لتخفيف آلام العنق والكتفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
6 إجراءات سهلة لتخفيف آلام العنق والكتفين
 

يمكن أن تحدث آلام العنق والكتفين نتيجة حركة خاطئة، أو بالتدريج نتيجة روتين الوضعية الخاطئة لهذا الجزء من الجسم. يمكن أن يخفف العلاج المنزلي من هذه الآلام، لكن حماية الكتفين والعنق هي الخطوة الأكثر أهمية حتى لا تتكرر المشكلة.

* بحسب توصيات عيادة مايو كلينيك الخطوة الأولى للشفاء هي تخفيف الإجهاد. يبدأ العلاج بالراحة، وكسر روتين الحركة لمنع مصدر الألم.

* من الخطوات اللازمة عند حدوث آلام العنق والكتفين استبدال الوسائد القديمة غير المناسبة.

* من العوامل التي تزيد آلام العنق طحن الأسنان، واستخدام الكومبيوتر في وضعية غير مناسبة، واستخدام الرقبة والكتف للإمساك بالهاتف أثناء التحدث. ينبغي تصحيح كل الممارسات التي تسبب الألم لهذه المنطقة من الجسم.

* من المفيد تخفيف الآلام التي تشعر بها بواسطة الأدوية المسكنة المضادة للالتهابات، مثل نابروكسين وأيبوبروفين واسيتامينوفين. الاستخدام طويل الأمد لهذه الأدوية يؤدي إلى آثار جانبية.

* لتقليل الاعتماد علىى المكسنات يُنصح باستخدام الكمادات الباردة والدافئة لتخفيف الألم. إذا كان الألم في العضلات يُنصح باستخدام الكمادات الدافئة، أما إذا كان في العظام والمفاصل فالأفضل استخدام الكمادات الباردة. يمكنك أيضاً استخدام النوعين بالتناوب بوضع كيس من الثلج لمدة 20 دقيقة، يليه زجاجة ماء دافئة لمدة 20 دقيقة لتخفيف الالتهاب.

* مع تراجع الألم والشعور التدريجي بالقدرة على تحريك الرقبة والكتفين وتقوية عضلات هذه المنطقة عن طريق التمارين والتدريبات المناسبة، احرص على أداء تمارين تعيد للعضلات قوتها ومرونتها.

مجموع المشاهدات: 1506 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة