الرئيسية | طب وصحة | علامات تشوهات مفصل الفخذ لدى حديثي الولادة

علامات تشوهات مفصل الفخذ لدى حديثي الولادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علامات تشوهات مفصل الفخذ لدى حديثي الولادة
 

أوضحت الجمعية الألمانية لجراحة العظام أنه ينبغي مراعاة وضع الفخذ لدى الأطفال حديثي الولادة لمواجهة تشوهات مفصل الفخذ، حيث يمكن اكتشاف مثل هذه التشوهات من خلال إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.

وأشار الأطباء الألمان إلى أنه يتعين إجراء فحص في الفترة بين الأسبوع الرابع والسادس من العمر. وإذا لاحظ الآباء بعض العلامات غير المعتادة مثل اختلاف الطول بين الساقين أو أنهما مفلطحتين بشكل غير متساوٍ أو ظهور طيات غير متماثلة في الأرداف، فإنه يمكن في هذه الحالة إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية على الفخذ في الفترة بين اليوم الثالث والعاشر بعد الولادة.

وبالإضافة إلى ذلك، توجد عوامل خطر محددة للتشوهات، ومنها على سبيل حالات الولادة بالمجئ المقعدي والحمل المتعدد. وأوضحت الجمعية الألمانية أنه من خلال الاكتشاف المبكر يمكن إصلاح تشوهات مفصل الفخذ في كثير من الأحيان عن طريق ارتداء سراويل خاصة.

مجموع المشاهدات: 1310 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
تشوهات مفصل الفخذ فى الاطفال
د خالد عمارة استاذ جراحه العظام يكتب:تشوهات مفصل الفخذ في الأطفال لها درجات متعددة . و هذه التشوهات تؤثر على استقرار المفصل و التشوهات الشديدة تظهر في صورة عرج منذ الطفولة لكن التشوهات البسيطة قد لا يلاحظها الأهل إلا بعد فترة من الزمن في صورة مشي غير طبيعي أو ألم أو في بعض الحالات خشونة مبكرة في المفصل و تشوهات مفصل الفخذ يجب علاجها ليس فقط لجعل المشي طبيعي و لكن ايضا لمنع حدوث خشونة مبكرة بالمفص و هذه التشوهات لا تكون في العظام فقط لكن يصاحبها تشوهات في الأربطة و الاوتار و العضلات المحيطة بالمفصل فضلا عن مسار الشرايين و الاعصاب و لكما تم العلاج مبكرا كان العلاج أبسط و نسبة نجاحه أعلى
مقبول مرفوض
0
2020/03/18 - 02:37
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة