الرئيسية | طب وصحة | الأسماك الدهنية قد تطيل عمر مرضى سرطان الأمعاء

الأسماك الدهنية قد تطيل عمر مرضى سرطان الأمعاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأسماك الدهنية قد تطيل عمر مرضى سرطان الأمعاء
 

من شأن تناول كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك الدهنية، مثل التونا والسلمون، أن يساعد مرضى سرطان الأمعاء على تعزيز حظوظهم في البقاء على قيد الحياة، بحسب دراسة حديثة.

أظهر تحليل بيانات مجمعة من أكثر من 170 ألف شخص مصاب بسرطان في الأمعاء رابطاً وطيداً بين استهلاك كميات كبيرة من مادة أوميغا 3 وانخفاض خطر الوفاة.

 

وبحسب هذه الأبحاث التي نشرت في مجلة "بريتيش جورنال غات"، تبين أن خطر الوفاة من جراء سرطان الأمعاء ينخفض عند المرضى الذين يتناولون 0.3 غرام على الأقل من مادة أوميغا 3 كل يوم، بالمقارنة مع المرضى الذين يستهلكون يوميا أقل من 0.1 غرام من هذه الأحماض.

 

وأوضح الباحثون "في حال تأكدت هذه النتائج مع دراسات أخرى، قد يستفيد المرضى المصابون بسرطان الأمعاء من استهلاك السمك الدهني لإطالة أمد العيش".

 

خطر الوفاة

وتشكل هذه الخلاصات مرجعاً أولياً في هذا الخصوص، لكنه لا يزال ينبغي إجراء أبحاث أخرى للتأكد من أن هذا الربط ليس وليد الصدفة وأن أحماض أوميغا 3 تساهم بالفعل في تخفيض خطر الوفاة، على ما أقر الباحثون.

 

وأحماض أوميغا 3 هي أحماض دهنية أساسية للدماغ والجهاز العصبي وشبكة العين ومفيدة للقلب والصحة الذهنية. وهي موجودة بكميات كبيرة في السمك الدهني مثل السردين والتونا والسلمون، فضلاً عن الصويا والجوز والسلجم.

مجموع المشاهدات: 2008 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة