الرئيسية | طب وصحة | الفواكه الحمضية تحمي من مضاعفات البدانة

الفواكه الحمضية تحمي من مضاعفات البدانة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفواكه الحمضية تحمي من مضاعفات البدانة
 

وجدت دراسة جديدة أن مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال والليمون والفواكه الحمضية الأخرى توفر وقاية فعّالة من المضاعفات التي تسببها السُّمنة. من المشاكل الصحية التي تحمي منها الحمضيات السكتة الدماغية، ومشاكل ضغط الدم، وأمراض القلب، ومقاومة الأنسولين.

وتحتوي الفواكه الحمضية على مجموعات متنوعة من مضادات الأكسدة، أهمها الفلافونويد، والتي تعتبر مواد كيميائية نباتية تنقسم إلى 6 آلاف نوع، وهي ما تمنح الحمضيات لونها البرتقالي والأصفر.

وقد بينت الدراسة التي عُرضت مؤخراً في المؤتمر الـ 252 للجمعية الكيميائية الأمريكية أن مضادات الأكسدة (الفلافونويد) التي تحتوي عليها الحمضيات يمكن أن تُستخدم كعامل وقائي من الأمراض التي تسببها البدانة.

وفقاً للدراسة، تستطيع الفلافونويد أن تقلل تضرر خلايا الكبد الناتج عن كثرة أكل الدهون، وعلى الرغم من أن أكل الحمضيات لا يساعد على خسارة الوزن الزائد إلا أن مضادات الأكسدة التي تحتويها هذه الفواكه تحمي القلب والشرايين من مضاعفات السمنة، وتقلل من مقاومة الأنسولين التي تؤدي إلى مرض السكري.

إضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن أكل الفواكه الحمضية يمكن أن يساعد الأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن لكن نظامهم الغذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يعرضهم إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

مجموع المشاهدات: 1217 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة