الرئيسية | طب وصحة | دراسة: زراعة الشعر تجعل الرجال يبدون أكثر جاذبية وأصغر سناً

دراسة: زراعة الشعر تجعل الرجال يبدون أكثر جاذبية وأصغر سناً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: زراعة الشعر تجعل الرجال يبدون أكثر جاذبية وأصغر سناً
 

تشير دراسة جديدة صغيرة إلى أن الرجال الصلع الذين يسعون لكي يبدوا بمظهر أفضل أو أصغر سناً من خلال زراعة الشعر يحققون ذلك.

ووجد باحثون أن الناس الذين عرضت عليهم صور لأشخاص قبل وبعد زراعة الشعر صنفوا الرجال الذين أجريت لهم عمليات زرع شعر بأنهم بدوا أكثر جاذبية وأصغر سناً. وأبدى الناس اعتقادهم أيضاً بأن هؤلاء الرجال بدوا أكثر نجاحاً وتواصلاً بعد زرع الشعر.

وقالت الدكتورة ليزا إيشي كبيرة معدي الدراسة وهي من كلية جون هوبكنز للطب في بالتيمور  لرويترز هيلث إن إجراءات زرع الشعر تختلف من طبيب لآخر. وكان عدم وجود بيانات بشأن إلى أي مدى قد تحسن زراعة الشعر صورة الشخص تسبب إزعاجاً لإيشي لأن المرضى يطلبون تقديرات محددة.

مضمون الدراسة
وفي محاولة للحصول على آراء موضوعية بشأن مظهر الرجال قبل وبعد زراعة الشعر، سألت إيشي وزملاؤها 122 متطوعاً منهم 58 رجلاً و64 امرأة أن يوضحوا رأيهم في 13 زوجاً من الصور. وأظهرت سبعة أزواج من الصور رجالاً قبل وبعد عملية زراعة الشعر وكانت الستة أزواج الأخرى من الصور لرجال لم يجروا زراعة شعر أو أي عمليات تجميل مهمة أخرى بين الصورتين.

وطُلب من المشاركين تصنيف كل صورة بناء على السن والجاذبية والنجاح وإمكانية التواصل مع الشخص الموجود في الصورة. وأبدى المشاركون اعتقادهم بأن الرجال الذين أجروا عملية زرع شعر بدوا أصغر سناً بنحو أربع سنوات في الصور التي أعقبت زرع الشعر.

مجموع المشاهدات: 2031 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة