الرئيسية | طب وصحة | عالم روسي يجري تجارب إطالة العمر على نفسه

عالم روسي يجري تجارب إطالة العمر على نفسه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عالم روسي يجري تجارب إطالة العمر على نفسه
 



قرر ألكسي كارناوخوف، وهو عالم روسي من معهد الفيزياء البيولوجية للخلايا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن يصبح أول إنسان سيطبق على نفسه تقنيات تجديد الخلايا لإطالة مدى العمر.

وسبق أن طبقت هذه التقنية بنجاح على الفئران في المختبرات.

وقال ألكسي إن الفرصة - من الناحية التقنية - لا تزال سانحة، إلا أن الوقت أمامه لم يعد طويلا للقيام بهذه التجارب على نفسه، لأن عمره أصبح يقترب من 55 عاما، وهو العمر الذي لا يمكن إجراء هذا النوع من التجارب بعده على جسم الإنسان، طبقا لما ورد بموقع “روسيا باليوم”.

وقد بلغت زيادة متوسط طول عمر الفئران التي أجرى كارناوخوف وزملاؤه تجاربهم عليها 34%، ما يعادل نحو 25 عاما فيما يخص البشر، في حال نجاح إجراء التجارب عليهم.

وتنطلق نظريات ألكسي كارناوخوف لتجدد الخلايا من واقع أن آليات الشيخوخة تعود إلى تراكم الاختلالات الوراثية وتفترض زرع نخاع عظمي لتلافيها.

مجموع المشاهدات: 1501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حسين
نظريات الخيال العلمي التجريبي
لاشك ان مثل هولاء العلماء يفترون كذبا .نظرية داروين اصل الانسان القرد لااساس لها في المعجم الطبيعي لمخلوقات الطبيعة اذا لاتعتبر نظرية .نظرية الشيخوخة مرض يودي الى الموت بدورها خاطئة عند علماء الشريعة لان العلماء العير مسلمون يدعون بما ان الشيخوخة مرض يودي الى الموت لا بد من اكتشاف عقار وادوية للقضاءعلى هذا الداء او المرض كما يدعون ويصبح الانسان معمرا او خالدا لايفنى ولايموت .حاشا لله يفترون الكذب على الله لقد قالها الله في كتابه الكريم كل نفس دائقة الموت. فرعون ادععى وطمح لقتل الله . بعض ادباء الغرب ادعى ان الله هبى : dieu est un hipi.والبعض الاخر التقاه في شوارغ باريس:jai rencontre dieu dans les rues de paris.والفت فى كتب هذه هى الضلالة وتلغرور ولا يفقهوا شيئا .بعضعلماء ألروس ادعوا ان الكون مستقبلا يكون فيه شمسين من اين لهم هذه النظىية وفي الحقيقة ليست بنظرية بقدر ما هي شعودة علمية سبحان الله الشعودة لم يستثنى منها حتى الفيزياء الذري. نحن نعلم قوانين وعبادات تدخل في علم الغيب اوصانا بها الله عن طريق جبرائيل على نبيه الكريم :كالمحافظة على الصلوات وبخاصة المحافظة على صلاة الصبح لمل لها من فوائد من بينها اطالة العمر -الصدقة -صلة الرحم -العمل بالمعروف -وكثير من الاعمال الس
مقبول مرفوض
0
2016/10/01 - 07:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة