الرئيسية | طب وصحة | دراسة حديثة: الفلفل الحار يُطيل العمر

دراسة حديثة: الفلفل الحار يُطيل العمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة حديثة: الفلفل الحار يُطيل العمر
 

يعيش الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار فترة أطول من الذين لا يعتمدون عليه في نظامهم الغذائي، بحسب دراسة أمريكية حديثة.

وأشارت دراسة صادرة من جامعة فيرمونت الأمريكية إلى أن الأشخاص الذين يأكلون الفلفل الحار يتقلص لديهم خطر الوفاة بنسبة 13% من الذين لا يتناولونه نهائياً.

وأوضحت الدراسة أن الطعام الحار يحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة الأكثر شيوعاً، مثل أمراض القلب والسكتات القلبية والدماغية، بحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفحصت الدراسة العادات الغذائية لـ 16 ألف أمريكي، وتتبعتهم لنحو 23 عاماً، توفي خلالها نحو 4946 شخصاً، مشيرة إلى أن نسبة الوفاة بشكل عام بين المشاركين الذين كانوا يعتمدون على الفلفل الأحمر الحار في نظامهم الغذائي بلغت 21.6%، مقارنة بـ33.6% نسبة الوفاة بين هؤلاء الذين لم يتناولونه على الإطلاق.

ويحتوي الفلفل الأحمر الحار على العديد من الفوائد الصحية، من ضمنها قدرته على الوقاية من الإصابة بالسرطان، ونزلات البرد والسكتات الدماغية والسمنة، ويقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويقلل من الآثار السلبية للكوليسترول السيء في الدم، ويساعد في تسريع عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أن الطعام الحار يحاكي إنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

مجموع المشاهدات: 2332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة