الرئيسية | طب وصحة | كيف تستخدم يدك لحساب كمية الطعام التي يجب تناولها؟

كيف تستخدم يدك لحساب كمية الطعام التي يجب تناولها؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تستخدم يدك لحساب كمية الطعام التي يجب تناولها؟
 

لا يحتاج الشخص الذي يرغب في الحفاظ على صحته ورشاقته إلى أدوات وأجهزة لياقة معينة لاحتساب كمية الطعام التي يجب أن يتناولها، فهو يملك أفضل أداة إرشادية لتحديد ذلك وهي "قبضة يده"، بدلاً من الأرقام والموازيين التي تعد أمراً صعباً على الكثيرين.

 

البروتين
ويوصي خبير التغذية سيان بورتر من الجمعية البريطانية للتغذية باستخدام "كف اليد" كمعيار لكمية اللحوم والدجاج والأسماك التي يجب أن تؤكل، فلا يجب أن يزيد حجم قطعة البروتين عن كف اليد.


الكربوهيدرات
أما بالنسبة للكربوهيدرات، فيجب على الشخص استخدام "قبضة اليد" في احتساب كمية الكربوهيدرات التي يجب أن يتناولها في الوجبة مثل البطاطس والخبز والأرز والمعكرونة وغيرها.

الدهون
وفيما يتعلق بالدهون والزيوت، فيكتفي الشخص باستخدام "أصابع اليد"، فإصبع الإبهام الواحد يكفي لحساب كمية الدهون والزيوت والزبد المستخدمة، أي بما يعادل ملعقة شاي صغيرة.

الحلويات والأجبان
وبوضع إصبعي الإبهام لكلتا اليدين متجاورين، تكون هذه المساحة عرضاً وطولاً حجم قطعة الحلوى أو الجبن التي يجب أن يتناولها الشخص، وإصبع السبابة تشير لحجم وطول قطعة الشوكولا التي يجب أن تؤكل.

الخضروات والفواكه
وبالنسبة للخضروات، فالكمية التي يجب أن يتناولها الشخص تعادل كفي اليد معاً مبسوطتين، وبضمهما تعادل كمية وحجم الفواكه، أما قبضة يد واحدة مضمومة تعادل كمية المكسرات التي ينبغي على الشخص تناولها.

 

مجموع المشاهدات: 3738 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة