الرئيسية | طب وصحة | 10 أسرار يخفيها عنك الطهاة في برامج الطبخ

10 أسرار يخفيها عنك الطهاة في برامج الطبخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 أسرار يخفيها عنك الطهاة في برامج الطبخ

تقدم برامج الطبخ وصفات طعام مثالية يظهر فيها المقدم وهو يعد أشهى المأكولات دون أن يرتكب أي خطأ، ويحصل بالنتيجة على أطباق طعام يسيل لها لعاب المشاهدين.

إلا أن الأمور في الواقع ووراء الكاميرات مختلفة تماماً، فالطاهي عادة ما يقع في الكثير من الأخطاء، وليس بالضرورة أن تكون النتيجة مقبولة دائماً، فتقنيات التصوير والمونتاج وغيرها تساعد على إظهار عملية الطهي بالشكل المثالي الذي يظهر على الشاشة.

وفيما يلي مجموعة من الأسرار التي لا تظهر في برامج الطبخ على التلفزيون بحسب موقع آر دي الإلكتروني:

1- معظم الطهاة في التلفزيون لا يحضرون الأطباق بأنفسهم
بعض الطهاة لديهم الوقت لتحضير وصفات الطعام بأنفسهم، إلا أن العديد منهم يستعينون بشخص آخر لكتابة الوصفات لهم، ويركزون على مظهرهم أثناء الظهور أمام الكاميرا، أكثر من تركيزهم على وصفة الطعام نفسها.

2- لا تملأ الطبق بالكامل
يحاول الطباخ أن يظهر طبق الطعام في نهاية البرنامج بشكل مثالي، وذلك عن طريق ترك بعض المساحات في الطبق فارغة، فكلما كان طبق الطعام مزدحماً، كان أقل جمالاً وجاذبية.

3- هناك طباخون مساعدون خلف الكواليس
عادة ما تكون مدة البرنامج قصيرة ولا تتعدى نصف ساعة، لذلك يستعين الطاهي الذي يظهر أمام الكاميرا بطهاة آخرين في مطبخ خلفي يمدونه بوصفة الطعام في مراحل مختلفة.

4- الأطباق التي يتذوقها الطاهي تكون باردة بعض الأحيان
يحاول الطاهي أن يوهمك في بعض الأحيان أنه يتذوق وصفة الطعام التي يعدها على النار وهي ساخنة، لكنها في الواقع قد تكون باردة.

5- الطاهي يحرق أطباق الطعام والحلويات
يعتقد الكثيرون أن الطباخ الماهر لا يمكن أن يحرق الأطعمة التي يحضرها، لكن هذا ليس صحيحاً دائماً، ففي بعض الأحيان لا يحصل الطباخ على النتيجة المطلوبة، وما يعرض على الشاشة هو أطباق محضرة بشكل مسبق أو في المطبخ الخلفي.

6- لا يخبرك الطاهي عن أضرار وصفات الطعام
يحاول الطاهي دائماً أن يجعل وصفة الطعام جذابة قدر الإمكان، وبالتالي فهو لن يخبرك عن نسبة السعرات الحرارية فيها.

7- مراجعة الوصفة مع المخرج وطاقم العمل
باستثناء بعض الطباخين المحترفين، يعمد الكثير من الطهاة الذين يظهرون أمام الشاشة إلى الاستعانة بفرق من الخبراء في الطبخ، ويراجعون الوصفة مع المخرج وطاقم العمل.

8- لا تتقيد بالوصفة بشكل حرفي
على الرغم من أن الطاهي يقدم لك الخطوط العامة لتحضير وصفة الطعام، إلا أن ذلك لا يعني أن تتقيد بجميع المكونات والخطوات، فبإمكانك إضفاء لمستك الخاصة وإضافة المكونات التي ترغب بها حسب ذوقك ورغبتك.

9- يرتكب الطاهي الاخطاء دائماً
تقع العديد من الأخطاء مثل إسقاط أدوات الطعام، أو احتراق الوصفة، وغيرها من الأخطاء الأخرى التي يتم حذفها بعد عمليات المونتاج ولا تظهر في النسخة النهائية من البرنامج.

10- هذا العمل أصعب مما يتخيل البعض
يتخيل الكثيرون أن هذا النوع من العمل بسيط للغاية، إلا أن الطاهي يجب أن يتحدث باستمرار أثناء تحضير وصفات الطعام، ويعطي معلومات عن كل مكون من الوصفة، وفي نفس الوقت يتلقي تعليمات من فريق الإخراج. أي أن الأمر ليس كما يبدو لك وأنت تجلس خلف التلفزيون تتابع الطاهي وهو يحضر أشهى المأكولات والابتسامة تعلو وجهه.

مجموع المشاهدات: 1113 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟