الرئيسية | طب وصحة | أسلوب الحياة غير الصحي يعرّض لتصلب الشرايين

أسلوب الحياة غير الصحي يعرّض لتصلب الشرايين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسلوب الحياة غير الصحي يعرّض لتصلب الشرايين
 

حذر البروفيسور الألماني إرنست فايجانج من أن أسلوب الحياة غير الصحي يمهّد الطريق لتصلب الشرايين، الذي يرفع بدوره خطر الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية.

وأوضح كبير أطباء جراحة الأوعية الدموية أن أسلوب الحياة غير الصحي يتمثل في الإفراط في تناول الأطعمة، خاصة الأطعمة الغنية بالدهون، وقلة الحركة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع سكر الدم والتدخين. كما تندرج البدانة ضمن عوامل الخطورة المؤدية إلى تصلب الشرايين.

ومن جانبها، قالت الصيدلانية الألمانية أورسولا زيلربيرج إنه لا يوجد دواء يعمل بشكل مباشر ضد تصلب الشرايين، ولكن هذا المرض يمكن علاجه من خلال أدوية رفع سيولة الدم، والتي تمنع تكوّن جلطات الدم. 

وبدورها، تنصح خبيرة التغذية الألمانية ريتا راوش الأشخاص، الذين يعانون من البدانة، بضرورة إنقاص الوزن. ومن خلال خفض السعرات الحرارية مع محتوى الدهون المعتدل يمكن الحد من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية. ولا يعني هذا أنه يتعين على المصاب بتصلب الشرايين الاستغناء بشكل كامل عن الدهون أو البيض، فلا بأس من أن يتناول المريض 3 بيضات في الأسبوع.

وفي النهاية ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي متوازن يقوم على الإكثار من الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة، وكذلك المواظبة على ممارسة الرياضة، فضلاً عن ممارسة تمارين خاصة تساهم في تحسين الدورة الدموية.

مجموع المشاهدات: 1635 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة