الرئيسية | طب وصحة | دراسة: القنب قد يشكل أملا جديدا في علاج الهلوسة والقلق

دراسة: القنب قد يشكل أملا جديدا في علاج الهلوسة والقلق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: القنب قد يشكل أملا جديدا في علاج الهلوسة والقلق
 

 

قال علماء، اليوم الجمعة، إن مكونا في نبات القنب يسمى (كانابيديول) حقق نتائج طيبة خلال تجربة إكلينيكية كعلاج محتمل لمرض الذهان.

ونشر العلماء من معهد الطب النفسي وعلم النفس والأعصاب في جامعة كينجز كوليدج لندن نتائج الدراسة في الدورية الأمريكية للطب النفسي.

وخلال دراسة شملت 88 مصابا بالذهان، وهو اضطراب عقلي من سماته القلق والهلاوس والشعور بالاضطهاد، وجد العلماء أن المرضى الذين يعالجون بمادة (كانابيديول) تتراجع لديهم أعراض الذهان مقارنة بمرضى آخرين تلقوا علاجا وهميا.

وجاء في الدراسة أن الأطباء النفسيين لاحظوا تحسنا في حالة هؤلاء المرضى كما رصدوا مؤشرات على تحسن قدراتهم على الإدراك وأداء الوظائف.

والمكون الرئيسي في نبات القنب هو مادة دلتا-9-تتراهيدركانابينول ويمكن أن تسبب الشعور بالاضطهاد والقلق وأعراض مزعجة أخرى من أعراض الذهان.

لكن المكون الرئيسي الثاني في القنب وهو (كانابيديول) له تأثيرات عكسية للمكون الأول مما دفع العلماء للتفكير في أن القنب قد يفيد يوما كعلاج للصحة العقلية.

مجموع المشاهدات: 4561 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
سمعني
بشاخ ها الفوسفاط ها تركيب السارات ها 2 بحورا ودبا ارى برع الكيف امولاي واحد الشويا الغاز و هاحنا غنفوتو الدزاير و الخليج و علاش لا اوروبا و لكن ردو البال خاص الكيف 1ere classe
مقبول مرفوض
0
2017/12/15 - 04:12
2 | Karim dz
الحشيش و ما يفعله في عقل المروکي
هذا اكيد بل و مفيد جدا لجسم الانسان حتى الدعارة يقال بأنها مفيدة لابد من مضاعفة إنتاج الحشيش و لابد من تسهيل دخول الأجانب إلى المملكة و تسهيل العمليات الجنسية للخليجيين و الأفارقة و شيوخ أوروبا لأن الحشيش بلا دعارة وصفة غير مكتملة
مقبول مرفوض
0
2017/12/16 - 04:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة