الرئيسية | طب وصحة | مهنيو الدواجن يردون بقوة على فيديو يحذر من استهلاك لحوم الدجاج "الكروازي" وهذا ما قالته الفدرالية

مهنيو الدواجن يردون بقوة على فيديو يحذر من استهلاك لحوم الدجاج "الكروازي" وهذا ما قالته الفدرالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهنيو الدواجن يردون بقوة على فيديو يحذر من استهلاك لحوم الدجاج "الكروازي" وهذا ما قالته الفدرالية
 

 

أخبارنا المغربية : فدوى بوزكري

سارعت الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن إلى إصدار بلاغ للرأي العام يتضمن توضيحات الهدف منها الرد على الفيديو الذي انتشر مؤخرا والذي يحذر من استهلاك لحوم الدواجن "كروازي" بسبب أثارها السلبية على الصحة.

الفدرالية قالت في بلاغها أن المعطيات التي تضمنها الفيديو المتداول خاطئة ومغلوطة لا تمت للواقع بشيء، حيث قدمت ردها التفصيلي على أهم ما جاء فيها .

وفيما يلي النص الكامل للبلاغ كما توصلت به أخبارنا المغربية:

تبعا لما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول عرض فيديو، تضمن معلومات خاطئة ومغلوطة لا ثبت للواقع بشيء حول استهلاك لحوم الدجاج البياض المعروف في السوق بالكروازي، تعلن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجنFISA ، سعيا منها لتنويرالرأي العام مايلي:

· تسمية الدجاج البياض بالكروازي هو إسم متداول في السوق منذ السبعينات.

· بعد نهاية فترة الإنتاج يتم عرض الدجاج البياض للاستهلاك كما هو معمول به في جميع دول أنحاء العالم، وبالتالي فإن معلومة منع بيعه واستهلاكه في الدول الأوروبية خبر خاطئ.

· تخضع جميع ضيعات الدجاج البياض إلى مراقبة مستمرة من طرف الأطباء البياطرة المعتمدين والمصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA، طبقا لمقتضيات القانون 99/49 المتعلق بالوقاية الصحية لتربية الطيور الداجنة وبمراقبة إنتاج وتسويق منتوجاتها ونصوصه التطبيقية.

· لحوم الدجاج البياض المعروضة في الأسواق لا تحتوي على مضادات حيوية فهي صالحة للاستهلاك كما هو الحال في كل بلدان العالم، وخصوصياتها أنها تحتاج إلى وقت أكبر للطهي مثل لحوم الدجاج البلدي.

إزاء ذلك، تطمئن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن المستهلكين وتؤكد على جودة لحوم الدجاج البياض ويمكن لأي مواطن الاطلاع على هذه المعلومات الموضوعية على المواقع الإلكترونية الرسمية والمختصة عالميا (مثل المنظمة العالمية للتغذية والزراعة FAO)

 

مجموع المشاهدات: 7525 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
هذا البيان لا يحمل أي توقيع .. علاش
مقبول مرفوض
0
2018/04/13 - 10:41
2 | محمد العربي الادريسي
الكذب
اسمعوا وعوا ايها المستهلكون المغاربة اليوم حصحص الحق وزهق الباطل ،ما قالته جمعية المستهلك حق لا غبار عليه اما اصحاب الفلوس اصحاب الدواجن كيوكلوكم السموم وليس لان جميع دول العالم تفعل نفس الشيء ان الامر ليس خطير بل الدول المتخلفة دول العالم الثالث والرابع هي التي لاتهتم لصحة المواطن هي التي تفعل نفس الشيء... من اراد التجارة في هذا الميدان فليراعي الضوابط الشرعية والصحية ،واتقوا الله .
مقبول مرفوض
0
2018/04/13 - 11:43
3 | عبدو
لغة المال
هل يعقل أن دجاج المسمى الكروازي الذي من مظهره و كأنه مريض ريشه منتوف بكثرة الإبر الهرمونية لزيادة البيض أثناء قوته . إنه الدجاج المسمى الطوسية المستورد ليس فيه ذكر. و لما ينتهي من إستغلاله من إنتاج البيض يدفع للسوق بثمن بخص. إتقوا الله في هذا الشعب البسيط يا مهنيو الدجاج. البلدي : 50 درهم و ما فوق الدجاج الاسطناعي الابيض:15درهم و ما فوق الكروازي :10 دراهم ما هذا الغباء . كيف يكون غير مضر بالصحة يا ناس.
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 02:46
4 | محمد
المرض
شوف منظر هاد الدجاج تيقيي وخلي لي تاياكلو، مجمع المايكروبات الخطيرة، انتم أحسن من جمعية المستهلك، كونو تحشمو شويا
مقبول مرفوض
0
2020/02/13 - 03:50
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة