الرئيسية | طب وصحة | كيف تقوي مناعة الطفل؟

كيف تقوي مناعة الطفل؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تقوي مناعة الطفل؟
 

التوازن الغذائي في عمر مبكر أمر حيوي لبناء مناعة قوية، ودور الأبوين هوالعامل الحاسم في الأمر، حيث تساعد المناعة القوية في الطفولة على تقليل سيلان الأنف، ونزلات البرد، ومشكلات الهضم، ويمتد تأثيرها إلى مراحل لاحقة حيث تلعب دورا قويا في الوقاية من مختلف الأمراض.

 

ونشر موقع 24 الإماراتي مجموعة من النصائح لتقوية مناعة طفلك تأكد من حصوله على المغذيات التالية:

 

الزنك:- يرتبط نقص الزنك بقلة عدد خلايا الدم البيضاء، لذلك احرص على أن يأكل طفلك: صفار البيض، والمكسرات، والكمون، والكزبرة، والحلبة، والهيل (الحبهان)، والبقول، والحبوب الكاملة، واللحوم والأسماك.

 

فيتامين "سي": زيادة فيتامين "سي" في الجسم تسرّع من الشفاء من البرد، ومن إنتاج الكولاجين في العظم وتحت الجلد، وتقوّي اللثة، يوجد فيتامين "سي" في الطماطم، والحمضيات، والفلفل الأحمر والأخضر، والجوافة، والمانجو، والفراولة، والكرنب، والبروكلي، والخضراوات الورقية.

 

فيتامين "د": يحمي فيتامين "د" من أمراض المناعة الذاتية، ومن السموم التي توجد في الأطعمة. يوجد الفيتامين في البيض والأسماك وخاصة السلمون والسردين والمكاريل، وفي المشروم.

 

فيتامين "أ": يزوّد فيتامين "أ" الأجسام المضادة للميكروبات في الدم، ويوجد في: الحليب، واللوز، والبندق، والفستق، وزيوت الخضراوات، والفواكه والخضراوات البرتقالية مثل المانجو والشمام والبطاطا الحلوة والفلفل البرتقالي والمشمش والبابايا.

 

فيتامين "ب6 وب9": يلعب فيتامين "ب6" دورا هاما في وظائف الدماغ وبناء الهيموجلوبين، ويؤدي نقصه إلى الأنيميا وشحوب الجلد، للحصول على فيتامين "ب6" تناول الدجاج والبيض والسمك، ويؤدي نقص فيتامين "ب9" إلى إضعاف وظائف المناعة، ويوجد الفيتامين في: صفار البيض البروكلي والهليون والسبانخ والبقوليات والحبوب الكاملة.

 

الماغنيسيوم: يشارك الماغنيسيوم في مجموعة كبيرة من العمليات الكيميائية بالجسم، والتي تنعكس على قوة المناعة، للحصول على المغنيسيوم تناول الفلفل الأسود، والبذور، والكمّون، واللوز والمكسرات، والهيل (الحبان)، والخبز الأسمر.

 

السيلينيوم: يساعد المعدن على محاربة العدوى الفيروسية، ويوجد في المشروم، والبقوليات، والمكسرات، والخردل، والسمسم، وصفار البيض، والأسماك والأكلات البحرية.

 
مجموع المشاهدات: 2358 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة