الرئيسية | طب وصحة | تحذير للمغربيات... هذا الدواء يتسبب في تشوهات الأجنة

تحذير للمغربيات... هذا الدواء يتسبب في تشوهات الأجنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير للمغربيات... هذا الدواء يتسبب في تشوهات الأجنة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

وجهت المختبرات الدوائية ، نشرة إلى مهنيي الصحة ، أعلنت فيها عن الشروط السليمة لاستعمال دواء "كوراكني" من قبل النساء في سن الخصوبة. 

ويعد كوراكني ، الذي تتضمن تركيبته الفعالة مادة (ايزوتريتينيون)، دواء يصفه أطباء الجلد كعلاج قوي لمشكل حب الشباب خصوصا في درجاته المتقدمة.

وأوضحن يومية "الأحداث المغربية" ، أن النشرة التوجيهية، التى عممها مختبر مافار، تروم تعريف المهنيين على المعلومات الضرورية حول المادة الفعالة للدواء، وبالتالي ضمان استعمال آمن وسليم للتواء، وحماية النساء من أى مضاعفات قد تؤدي الى مضاعفات خطيرة .

وتابعت اليومية، أن النشرة تهدف كذلك إلى حماية الأجنة من الإصابة بأي ضرر، وتجنب حدوث تشوهات خلقية لدى المواليد، بسبب تعرض الجنين للمادة الفعالة في الدواء، خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل ، بحيث يمنع استعمال هذا الدواء من قبل الحوامل .

مجموع المشاهدات: 14485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Pharmacien
Mon job
C'est normalement au pharmacien d'expliquer cela,et on plus c'est un médicament sur ordonnance,de la pub gratuite pour le labo ou peut être payante
مقبول مرفوض
0
2018/04/25 - 04:20
2 | مرتضى
بحال واحد الدواء ديال المعدة zoegasكاي يدير la tumeur
بحال واحد الدواء ديال المعدة اسمو zoegas اللي كاي يدير اشياء خايبة في الجسم من قبيل انه كاي ينزع المانيزيوم من ااجسم، و فقر الدم بنقص واحد الفيتامين، و واحد la tumeur ....و اشياء اخرى صعيبة على الذات. و الاخطر أن délégués médicaux عارفين هاذ الشي و كاي يكذبو على الاطباء و الصيادلة
مقبول مرفوض
0
2018/04/25 - 06:52
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة