الرئيسية | طب وصحة | المسكنات قد تؤثر سلباً على أدوية ضغط الدم

المسكنات قد تؤثر سلباً على أدوية ضغط الدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المسكنات قد تؤثر سلباً على أدوية ضغط الدم
 

د ب أ
حذرت غرفة الصيادلة بولاية هيسن الألمانية من أن المسكنات، مثل الإيبوبروفين والديكلوفيناك والأسبرين، قد تؤثر سلباً على مفعول الأدوية الخافضة لضغط الدم المرتفع.

لذا ينبغي تعاطي المسكنات، التي تُصرف بدون وصف الطبيب، بأقل جرعة ممكنة ولمدة لا تزيد عن 3 إلى 4 أيام. ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل تعاطيها.

وأضافت الغرفة أنه لا يجوز أبداً تعاطي المسكنات بدون استشارة الطبيب بالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع في حال الإصابة بأمراض أخرى مثل خلل وظائف الكلى أو قصور القلب أو الجفاف.

 

مجموع المشاهدات: 1559 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟