الرئيسية | طب وصحة | نصائح ذهبية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية

نصائح ذهبية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح ذهبية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية
 

للحفاظ على صحة وجمال البشرة خلال فصل الصيف ينبغي حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام كريم واق من الشمس بمُعامل حماية مناسب، بالإضافة إلى النظارة الشمسية والقبعة.

وأوضح طبيب الأمراض الجلدية كريستوف ليبيش أنه ينبغي استخدام كريم واق من الشمس ذا مُعامل حماية (SPF) عال، لا يقل عن 30، ومن الأفضل أن يكون 50، مع أخذ نوع البشرة في الاعتبار، فالبشرة الجافة تحتاج إلى كريم غني بالدهون، في حين يُفضل استخدام كريم خال من الزيوت مع البشرة الدهنية.

وبالنسبة للأطفال، يجب استعمال كريم بمُعامل حماية 50. ومن الأفضل استخدام الكريمات المخصصة للأطفال، لأنها خالية من المواد العطرية من ناحية وسهلة الامتصاص من ناحية أخرى.

وعن الكمية المناسبة أوضح ليبيش أنه ينبغي تطبيق 2 ملليغرام لكل سنتيمتر مربع، مع مراعاة تكرار وضع الكريم كل 3 ساعات على أقصى تقدير في حال عدم التعرق.

قبعة ونظارة

ومن ناحية أخرى يوصي ليبيش بارتداء قبعة لحماية الشعر وفروة الرأس، لأن أشعة الشمس ترفع خطر تساقط الشعر.
 
ومن المهم أيضاً ارتداء نظارة شمسية كبيرة الحجم لحجب الأشعة فوق البنفسجية الساقطة من الجانب، مع مراعاة أن تحمل النظارة العلامة CE وأن تكون ذات درجة حماية مناسبة من الإبهار، أي درجة 2 للمدينة ودرجة 4 للعطلات الشاطئية.

وفي حال الإصابة بضربة شمس رغم اتباع هذه التدابير، ينصح ليبيش باستخدام كمادات باللبن المخثر والزبادي، مع إمكانية تعاطي المسكنات كالأسبرين مثلاً.

وفي الحالات الشديدة ينبغي استشارة طبيب أمراض جلدية. 

مجموع المشاهدات: 1900 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة