الرئيسية | طب وصحة | هكذا تُشوى اللحوم للاستمتاع بطعمها اللذيذ

هكذا تُشوى اللحوم للاستمتاع بطعمها اللذيذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا تُشوى اللحوم للاستمتاع بطعمها اللذيذ
 

بالرغم من انتشار العديد من مستلزمات الشوي الحديثة، إلا أن الشواية التقليدية لا تزال المفضلة لدى الكثيرين للحصول على الطعم الأصلي ونكهة الفحم المتميزة. لكن البعض لا يجدون الوقت لاستخدام الشواية الكلاسيكية نظراً لما تحتاجه من تحضيرات كثيرة قبل البدء في عملية الشواء، مثل تنظيف الشواية وإشعال الفحم والوقوف أمام اللحم لمتابعته طوال الوقت. كما يحتاج الشواء باستخدام الفحم إلى التواجد في الهواء الطلق، وهو الأمر الذي قد لا يتاح للبعض.

وسواء أتمت عملية الشواء بالفحم أو باستخدام الشوايات الكهربائية أو حتى على الموقد، فهناك أخطاء يقع فيها البعض ينصح خبراء الطهي بتجنبها للحصول على طعم لذيذ ولحوم طرية.

تتبيل اللحوم ونضجها

تقول خبيرة الطهى ماكنزي غور في موقع ديليش الأمريكي، من أجل الحصول على تلك النكهة المميزة للشواء في الحالتين، يجب أن يتم تتبيل اللحم  قبل الشوى بنصف ساعة أو 45 دقيقة على الأقل. وتختلف كل قطعة من اللحم في طريقة نضجها على النار حسب سماكتها، فكلما زاد سمك قطعة اللحم كلما استغرق شيّها مدة أكبر.

 

ويفضل أن تترك قطعة اللحم بدون تقليب مستمر حتى لا تفقد السوائل الموجودة بداخلها وتصبح جافة. وتضيف ماكنزي للموقع المعنى بشؤون الطهى والمطبخ، بأنه يجب تسخين الشواية جيداً لمدة 10 دقائق على الأقل قبل وضع اللحم. ويعد استخدام ميزان الحرارة من الطرق المثلى لمعرفة مدى نضوج اللحم دون التقليب المستمر له على كل جانب. وبعد الانتهاء من الشوي يفضل أن تترك قطعة اللحم الناضجة لتهدأ لحوالي 5 دقائق على الأقل قبل تقطيعها. وفي العادة يستغرق نضج اللحوم المتبلة ما بين 4 إلى 6 دقائق لكل جانب، ويمكن زيادة الوقت قليلاً مع الحرص على عدم تركها لمدة طويلة، بحسب الموقع.

مجموع المشاهدات: 3698 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة