الرئيسية | طب وصحة | دراسة: التوصل إلى إمكانية علاج أمراض السرطان باستخدام ثلاثي أكسيد الزرنيخ

دراسة: التوصل إلى إمكانية علاج أمراض السرطان باستخدام ثلاثي أكسيد الزرنيخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: التوصل إلى إمكانية علاج أمراض السرطان باستخدام ثلاثي أكسيد الزرنيخ
 

 

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى إمكانية استخدام ثلاثي أكسيد الزرنيخ ،الذي يعد أكثر السموم فتكا، في علاج أمراض السرطان لاسيما سرطان الثدي وسرطان الدم.

وكشفت الدراسة، التي قام بها علماء من مركز (ديماسكون) الطبي في مدينة بوسطنالأمريكية، إلى أن معدلات الإصابة بسرطان الثدي تكون أقل بالأماكن التي ينتشر فيها الزرنيخ بمياه الشرب.

وأشارت إلى أن استخدم مادة الزرنيخ في علاج السرطان أصبح في السنوات الأخيرة من الأمور الشائعة في تركيب أنواع العلاج الكيميائي للمصابين بهذه الأورام.

ويعتقد الباحثون بأن استخدام الزرنيخ قد يؤتي بنتائج واعدة عند استخدامه مع دواء آخر فعال في القضاء على إنزيم أساسي في الخلايا السرطانية يعرف باسم (بين1) خاصة عند دمجه مع دواء (تريتينوين).

وقال رئيس فريق البحثن الدكتور شياو تشن تشو ،" إكتشافنا يشير بقوة إلى إمكانية جديدة مثيرة لإضافة ثلاثي أكسيد الزرنيخ إلى العلاجات الموجودة في علاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي والعديد من أنواع السرطان الأخرى"،مضيفا أن "هذا الأمر قد يحسن، بشكل كبير من نتائج علاج أنواع الإصابات بالسرطان مستقبلا ".

ويلجأ الأطباء إلى العلاج الكيميائي في محاولتهم للتصدي لانتشار الخلايا السرطانية في أجسام المرضى على الرغم من المخاطر الكبيرة المرتبطة باستخدام هذا النوع من العلاج نظرا لطبيعته السامة وآثاره الضارة على صحة المصابين بالسرطان.

مجموع المشاهدات: 1838 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة