الرئيسية | طب وصحة | انتباه...الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية

انتباه...الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتباه...الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية
 

كشف تقرير علمي حديث صادر عن جامعة هارفارد عن معطيات هامة جدا حول تراجع خصوبة الرجال حول العالم والتي بدأت تصل إلى مستويات مقلقة.

فحسب الدراسة الطبية المنشورة، فإن نوعية الملابس الداخلية لدى الرجال لديها تأثير كبير على الصحة الإنجابية لديهم، إذ أن الذين يرتدون السراويل القصيرة الواسعة "الشورت" الواسع، يزيد تركيز حيواناتهم المنوية بنسبة 17%، مقارنة بمن يرتدون السراويل القصيرة الضيقة.

واعتمد الباحثون على عينة من 656 رجلا، وأظهرت النتائج أن حركة الحيوانات المنوية لدى من يرتدون "الشورت" الواسع تزيد بنسبة 33%، بخلاف من يفضلون ارتداء "البوكسر".

وأضافت الدراسة، أن نوع الملابس يؤثر أيضا على الهرمون المنشط للحوصلة المعروف اختصارا ب"إف إس إتش"، وهو هرمون تناسلي مهم يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

وأوضحت الباحثة في جامعة "هارفارد"، ليليا مينغيز ألاركون، أن بوسع الرجال أن يحدثوا تغييرا في وظائف الخصيتين من خلال اختيار السراويل القصيرة الواسعة، التي تفسح مجالا أكبر.

وتعد الدراسة الحديثة، أول بحث طبي يدرس عدة جوانب تناسلية، مثل إعادة إنتاج الهرمونات، والضرر الذي يصيب الحمض النووي في الحيوانات المنوية.

وتراوحت أعمار العينة المشمولة بالدراسة بين 18 و56 عاما، ارتادوا جميعا مستشفى "ماساشوستس" بين سنتي 2000 و2017، وكلهم أزواج يبحثون عن علاج لاضطرابات إنجابية.

 

وأخذت عينات من مني ودم الرجال في المستشفى، كما سألهم الأطباء بشأن الملابس الداخلية، التي ارتدوها خلال الأشهر الثلاثة السابقة.

مجموع المشاهدات: 25667 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابوسهيل
اللهم بارك
الله يجعل البركة فالسروال القندريسي
مقبول مرفوض
0
2018/08/16 - 04:04
2 | ابو مريم
اكادير
السروال القندرسي خير وسيلة لإنجاب عادي دون مشاكل.
مقبول مرفوض
0
2018/08/17 - 05:45
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة