الرئيسية | طب وصحة | دراسة: الفراولة لعلاج أمراض التهاب الأمعاء المزمن

دراسة: الفراولة لعلاج أمراض التهاب الأمعاء المزمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: الفراولة لعلاج أمراض التهاب الأمعاء المزمن
 

يُعاني ملايين الناس في أرجاء متفرقة حول العالم من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، والتي يُطلق عليها أمراض الأمعاء الالتهابية (CED). وهذه الأمراض ماتزال في الكثير من الأحيان من الأمور التي يتم إهمالها رغم خطورتها، لأنه يُصاحب التهاب بطانة الأمعاء أيضاً ظهور تقلصات البطن المؤلمة، وفي بعض الأحيان إسهال دموي وغثيان وتعب.

ورغم الأبحاث المُكثفة في هذا المجال، لاتزال أسباب داء كرون والتهاب القولون التقرحي غير واضحة تماماً.

(CED) تشخيص مدى الحياة؟

 

وتساهم بعض الأدوية على غرار الكورتيزون في التخفيف جزئيا من حدة أعراض مرض كرون والتهاب القولون التقرحي. وبينما يبقى داء كرون غير قابل للعلاج حتى الآن، فإنه يُمكن علاج التهاب القولون التقرحي عن طريق استئصال القولون بأكمله جراحيا بما في ذلك المستقيم.

بيد أنه لا يجب أن تصل الأمور إلى هذا الحد، لأنه غالباً ما تلعب طريقة العيش والعادات الغذائية للمريض دوراً كبيراً. فمثلاً تؤدي كثرة الجلوس وقلة الحركة واتباع نظام غذائي عالي السكر وارتفاع الدهون إلى تعزيز التهاب الأمعاء.

ويقول الخبراء إن هناك بعض الأطعمة المتوافقة مع أمراض الأمعاء الالتهابية (CED) ومن بينها الخضر والفواكه، في ها السياق توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الفراولة قد يُساعد في مواجهة أمراض الأمعاء الالتهابية. وأوضحت الدراسة الصادرة عن جامعة "ماساشوستس" الأمريكية أن الفراولة تُساعد على التخفيف من أعراض مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

حمية الفراولة

 

واعتمدت النتائج على دراسة أجريت على الفئران، فقد اختبر عالم التغذية الدكتور هانغ شياو التأثير الصحي للفراولة على الفئران، والتي تُعاني من التهاب الأمعاء. كما حصلت هذه القوارض على كمية إضافية من الفراولة المجففة في نظامها الغذائي العادي.

مجموع المشاهدات: 1747 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة