الرئيسية | طب وصحة | كيف تستعيد لياقتك بعد التوقف عن ممارسة كرة القدم

كيف تستعيد لياقتك بعد التوقف عن ممارسة كرة القدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تستعيد لياقتك بعد التوقف عن ممارسة كرة القدم

كثيرون ممن يعانون من الاصابات جراء عودتهم الى مزاولة لعب كرة القدم ، بعد توقف فترة طويلة ، متجاهلين السبب الرئيسي لعدم درايتهم بكيفية استرجاع اللياقة وتنمية العضلات قبل الانخراط الحقيقي في اللعب.

بعد التوقف من الطبيعي ان حجم العضلات تتقلص وهي بحاجة الي اعادة تقوية ، كما ان اللياقة البدنية تكون شبه معدومة وهي بحاجة الى التدريبات لاسترجاعها كما كانت من قبل .

البعض وبعد العودة الى لعب الكرة لا يمكنهم الانتظار لاسترجاع هذه الامور ويكون الاصرار لديهم على لعب الكرة للاستمتاع بها ، وهم بهذه الحالة يعانون من الكسل .

فترة استرجاع اللياقة للبدء في لعب كرة القدم يجب ان تكون ما بين شهر ونصف الشهر وشهرين ، تكون بدايتها بالجري الخفيف لمدة اسبوعين ، بحيث كل يوم يتم زيادة الوقت .

بعد هذه المدة لا بد من زيادة السرعة مع تقليص الوقت ، لتنمية العضلات ، ويرافق ذلك استعمال النادي الصحي للتقوية الجسدية بحيث يتم استعمال اوزان خفيفة للغاية .

بعد مرور فترة الشهر تبدأ عملية استرجاع النفس ، بحيث تكون هناك امتحانات متتالية لمعرفة مستوى النبض مثال ” الركض لمدة 40 دقيقة ، وبعدها مباشرة يكون هناك جهاز خاص لقياس النبض” ، وهو تمرين جيد لاسترجاء عملية التنفس بشكل منتظم ، ولتكبير الرئتين .

قبل انتهاء فترة الشهرين بعشرة ايام يتم البدء بلعب كرة القدم ولكن ليس مباريات او ما شابه ، انما يجب ان تكون تمارين خفيفة اي الجري بالكرة والتسديد الخفيف ولعب الكرات الطويلة بين اللاعبين ، والافضل ان يكون هناك تقسيمة بين عناصر الفريق على مساحة مصغرة ولفترة قصيرة ، وذلك لتحضر العضلات على التسديد ، والمفاصل على التحرك المفاجأ و لكسب المرونة.

مجموع المشاهدات: 2649 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: مشكلة صندوق التقاعد المغربي

ما هو الإجراء المناسب لحل مشكلة صندوق التقاعد المغربي؟