الرئيسية | طب وصحة | الآلاف من المصابين بالخرف يعانون العزلة

الآلاف من المصابين بالخرف يعانون العزلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الآلاف من المصابين بالخرف يعانون العزلة
 

عشرات الآلاف من الأشخاص المسنين الذين يعانون من الخرف بالكاد يتمكنون من رؤية الأصدقاء والعائلة مرة واحدة في الأسبوع، وفقاً لتقرير يحذر من معالم تدل على "وباء الوحدة" بين أكثر الفئات ضعفاً في بريطانيا.

في دراسة أجرتها جمعية الزهايمر البريطانية تشير إلى أن 250 ألف شخص - حوالي ثلث الأشخاص الذين يعانون من الخرف - يعيشون وحدهم في منازلهم. ومن بين هؤلاء، 29 في المائة فقط يرون الأصدقاء أو العائلة مرة واحدة في الأسبوع، في حين يحصل 23 في المائة على مكالمة هاتفية واحدة أسبوعياً.جيريمي هيوز، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، قال إن "هذا التقرير يكشف عن حقيقة شديدة الوضوح بأنه يتم عزل الكثير من الناس الذين يعانون من الخرف، وبخاصة الآلاف الذين يعيشون بمفردهم".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى وضع حد لهذا الوباء من الشعور بالوحدة، ليس فقط لتحسين نوعية الحياة بل أيضاً من أجل إنقاذ آلاف من الوصول إلى شفير الهاوية أو دخوله المستشفى أو دور الرعاية في وقت مبكر".
ويدعو التقرير خدمات الصحة الوطنية وخدمات الرعاية الاجتماعية لبذل المزيد من الجهد لتمكين الناس الذين يعانون من الخرف من الاحتفاظ باستقلاليتهم، كما انه يحث المجتمعات المحلية والأسر إلى بذل المزيد من الجهد لمنع كبار السن من المعاناة من العزلة والخوف.

وقال هيوز: "الخرف هو الآن أولوية اجتماعية وسياسية أكثر من أي وقت مضى. حتى الآن، معظم الناس الذين يعانون من الخرف يصبحون على هامش المجتمع. مع الحد الأدنى من التواصل الاجتماعي، يعاني هؤلاء من الوحدة ويعجزون عن التمتع بحياتهم ويفقدون الثقة بأنفسهم". يشار إلى أن ثلث الذين يعانون من الخرف قالوا انهم فقدوا أصدقائهم عقب التشخيص.

وكالات

مجموع المشاهدات: 1229 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة