الرئيسية | طب وصحة | اكتشاف "تحليل دم" يحدد احتمالات وفاة الشخص السليم خلال 5 سنوات

اكتشاف "تحليل دم" يحدد احتمالات وفاة الشخص السليم خلال 5 سنوات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشاف "تحليل دم" يحدد احتمالات وفاة الشخص السليم خلال 5 سنوات اكتشاف "تحليل دم" يحدد احتمالات وفاة الشخص السليم خلال 5 سنوات

أخبارنا المغربية ـ مُتابعة

 

كتبت صحيفة الديلي تليغراف، أن علماء أصيبوا بالذهول حيال توصلهم إلى القدرة على توقع الأصحاء الذين ربما يكونوا عرضة لخطر الوفاة، من خلال دراسة أربعة من المؤشرات الحيوية فى الجسم.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، أن علماء من فنلندا استطاعوا تطوير "اختبار الوفاة" ليمكنهم من توقع فرص موت الأصحاء، نتيجة لأي ظروف طبية خلال السنوات الخمسة المقبلة من عمرهم.

وقال الباحثون، إنهم دهشوا حيال اكتشاف أن من خلال اختبار دم بسيط يمكنهم توقع احتمالات وفاة الشخص خلال خمس سنوات أم لا، حتى بين الأصحاء، ووجدوا أن مستوى أربعة من المؤشرات الحيوية فى الجسم، عندما يتم الأخذ بها مجتمعة، يمكن أن يشير إلى المستوى العام للضعف.

وقال الدكتور جونز كوتنين، من معهد الطب الجزئى فى فنلندا: "ما هو مثير حقا أن هذه المؤشرات الحيوية تعكس خطر الوفاة نتيجة أنواع مختلفة من المرض مثل أمراض القلب أو السرطان، إذ أنها تبدو كمؤشرات على ضعف عام فى الجسم".

مجموع المشاهدات: 3966 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | كاسر جدار الصمت
كل شيء عند الله
إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

[لقمان:34]
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2014/02/27 - 07:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

أقلام حرة

إستطلاع: الإدارة العمومية بالمغرب

هل ترى أي تحسن في خدمات الإدارة العمومية بالمغرب؟