الرئيسية | طب وصحة | 3 تمارين لعلاج آلام أسفل الظهر

3 تمارين لعلاج آلام أسفل الظهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
3 تمارين لعلاج آلام أسفل الظهر
 

ترتفع يومياً نسبة من يشكون من آلام أسفل الظهر، بسبب تزايد نمط الحياة الذي يعتمد على العمل المكتبي، والجلوس أمام الشاشات لفترات طويلة. تشير إحصائية أميركية إلى أن 80 بالمائة من النساء والرجال يشكون من آلام أسفل الظهر مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

من أسباب آلام الظهر أيضاً رفع أشياء ثقيلة، لذلك يحتاج الرجل والمرأة تدعيم عضلات الظهر، وخاصة المنطقة السفلى منه، لتعويض فترات الجلوس الطويلة، وتوفير الدعم الكافي لرفع الأشياء.

إليك أهم 3 تمارين رياضية تعالج آلام أسفل الظهر:

الكوبرا. يعزز تمرين الكوبرا عضلات أسفل الظهر، وأيضاً عضلات البطن التي تعمل على تثبيت العمود الفقري. لأداء هذا التمارين تمدد على بطنك، وضع يديك جانبك بحيث يلتصق الإبطان، ثم ارفع تدريجياً ذراعيك لرفع الجزء العلوي من الجسم، بحيث يتقوس ظهرك، وحافظ على اتصال معدتك والجزء السفلي من البطن بالأرض. (شاهد الصورة).

تمرين الجبهة. هذا التمرين أصعب قليلاً من تمرين الكوبرا، لأنه يعتمد على استقرار الجذع من خلال الاتكاء على العضلات. لأداء التمرين اثن مرفقيك، وضع ساعديك على الأرض تحت الكتفين مباشرة، وارفع جذعك عن الأرض، حافظ على اتجاه وجهك للأسفل، واعتمد على أصابع قدميك لحمل وزن الجزء الأسفل من جسمك. حافظ على ارتفاع الوركين بحيث يشكل جسمك خطاً مستقيماً من الرأس إلى الكعب، ويكون العمود الفقري مشدوداً لأطول وقت ممكن. (شاهد الصورة).

تمرين التمدد. التمدد على طريقة القط يهدف إلى إطالة العضلات، ويعتبر أحد تمارين اليوغا والبيلاتس. لأداء التمرين ع الركبتين واليدين على الأرض، بحيث يكون العمود الفقري في وضع محايد، ثم على التوالي اضغط لرفع ظهرك من المنتصف دون تحريك اليدين أو الركبتين، ثم استرخِ لينسدل الظهر ويتمدد متقوساً في اتجاه الأسفل. (شاهد الصورة).

معرض الصور

مجموع المشاهدات: 4692 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة