الرئيسية | طب وصحة | 5 أطعمة طبيعية تساعد في زيادة هرمون الذكورة

5 أطعمة طبيعية تساعد في زيادة هرمون الذكورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 أطعمة طبيعية تساعد في زيادة هرمون الذكورة
 

يعتبر هرمون الـ«تستوستيرون» أفضل صديق للرجل، حيث يقوي قدرته الجنسية والبدنية، ويزيد من حجم العضلات، ومع ذلك، يصاب بعض الرجال بفقر في مستويات هذا الهرمون الهام، ويحدث ذلك في بداية سن الثلاثينات، ورغم أن العلماء يرجعون هذا إلى التقدم في العمر، إلا أن البعض الآخر يؤكد أن هذا يحدث بسبب النظام الغذائي الخاطئ، بالإضافة إلى معدلات ممارسة التمارين الرياضية، قام موقع بعرض قائمة بأهم الأطعمة التي تحفّز افراز هذا الهرمون الهام.

1 ـ الكرفس

تناول بعض الكرفس يمكن أن يفعل المعجزات، غني جداً بالهرمونات القوية مثل الـ«أندروستينون»، حيث يعتبران من المكونات الأساسية لإنتاج الـ«تستوستيرون»، وقد أوضحت الأبحاث أن مجرد مضغ قطعة صغيرة من الكرفس، يمكن أن يرفع مستويات الهرمون إلى مستويات عالية.

2 ـ الأفوكادو

من الأغذية الغنية جداً بفيتامين B، وحمض الفوليك، ولهما القدرة على رفع مستويات طاقة الجسم، من خلال تأييض بروتينات معيّنة في الجسم، تحتوي ثمرة الأفوكادو على كميات عالية من الـ«تستوستيرون»، والبوتاسيوم، مما يزيد من معدلات انتاج الطاقة.

3 ـ الموز

يُعرف الموز بأنه ملك الفواكه التي ترفع الرغبة الجنسية، وذلك لأنه مزوّد بفيتامينB ، الذي يساعد على افراز كميات كبيرة من هرمونات الذكورة في جسم الإنسان، وهو كذلك ممتلئ بإنزيم الـ«بروميلين» القادر على تنشيط الرغبة.

4 ـ اللوز

تحتوي المكسرات على كثير من الأحماض الدهنية الضرورية لجسم الإنسان، والتي تقلل من الالتهابات، وتساعد على تحسين نظام الأيض، وبالإضافة إلى هذا، فإنها ذات أهمية كبيرة في عملية إنتاج هرمون الـ«تستوستيرون»، فبدون الدهون لن يستطيع الجسم إن يحول الـ«كوليسترول» إلى «تستوستيرون»، كما أن اللوز يحتوي على الأحماض الأمينية، ومعادن مثل فيتامين E والزنك، والأخير عنصر شديد الأهمية في انتاج الهرمونات الجنسية.

5 ـ اللحوم الحمراء

التقليل من تناول اللحوم الحمراء، يؤدي إلى تقليل مستويات انتاج هرمون الـ«تستوستيرون»، ومع ذلك يجب الحرص على تجنّب لحوم الحيوانات المحقونة بالمواد المغذية والمسمّنات.

 

مجموع المشاهدات: 13010 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة